من خلال الويب المظلم : بيع أكثر من 500 آلف حساب على تطبيق " Zoom "

  • كتب: محمد الخولي

    كان من المفترض أن يكون إنفجار شعبية تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom أمرًا رائعًا، ولكن للآسف، لم يؤد ذلك سوى إلى إكتشاف مجموعة من الثغرات الأمنية والمشاكل المرتبطة بالخصوصية والتي يمكن أن تُعرض حسابات المستخدمين للخطر. لسوء حظ Zoom، يبدو أن مشاكل الشركة لم تنته بعد لأنه وفقا لتقرير جديد من موقع BleepingComputer، فيبدو أنه يتم حاليًا بيع أكثر من نصف مليون حساب Zoom على الويب المظلم ( Dark Web ) والمنتديات المخصصة لتعليم أساليب القرصنة.

    وفقا لتقديرات تطبيق" Zoom " ، فيبدو أن هذه الإختراقات لم تحصل بالضرورة نتيجة لوجود ثغرات أمنية في التطبيق. بدلاً من ذلك، يبدو أن بيانات تسجيل الدخول إلى التطبيق هذا تم جمعها من خلال هجمات حشو بيانات الدخول، حيث يستخدم القراصنة بيانات الدخول المسروقة من عمليات إختراق سابقة لمعرفة ما إذا كانت تعمل مع التطبيق .

    بيانات الدخول التي إتضح أنها تعمل مع Zoom أيضًا تم تجميعها وبيعها للقراصنة الآخرين. ومن المثير للإهتمام أن بيانات تسجيل الدخول هذه لا تُباع كثيرًا. في بعض الحالات، تم تقديمها مجانًا لتنفيذ هجوم حجب الخدمة فإذا كنت تستخدم التطبيق ربما عليك سرعة تغيير كلمة المرور الخاصة بك. بشكل عام .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن