الدوري الإنجليزي يستأنف مطلع يونيو المقبل

  • بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز، رؤية الضوء في نهاية النفق حيث يثق المسؤولون عن البطولة الإنجليزية، التي تم تعليقها منذ منتصف مارس الماضي، في عودة التدريبات عاجلا وليس آجلا، وكذلك استئناف المنافسة مطلع يونيو المقبل.

     

    ويرغب المسؤولون في البريميرليج بإنهاء الموسم بحد أقصى في 31 يوليو المقبل، نظرا لاستحالة إنهائه قبل 30 يونيو المقبل.

     

    وذلك لتجنب القضايا المتعلقة بانتهاء عقود بعض اللاعبين (أمثال ويليان لاعب تشيلسي وفيرتونخين لاعب توتنهام) وعقود بعض الجهات الراعية (على سبيل المثال نايكي مع ليفربول) التي تنتهي في ذلك التاريخ.

     

    ومع تمديد الحجر الصحي المنزلي في بريطانيا حتى 7 مايو على الأقل، بدأت بعض الأندية في فتح أبوابها أمام التدريبات، حيث رفع ناديا برايتون وآرسنال، الذي تم إغلاقه بعد ثبوت إيجابية ميكيل أرتيتا، الحظر المفروض على التدريبات وبمقدور اللاعبين الآن الذهاب للتدريبات بشكل فردي.

     

    ولدى كل لاعب من لاعبي الفريقين جدول زمني معين خاص به، ويحضر اللاعبون إلى مرافق النادي في شكل نوبات عمل، على غرار ما كان يفعله وولفرهامبتون، على سبيل المثال، منذ أسابيع.

     

    ويعتبر الحجر الصحي في بريطانيا أخف مما هو عليه الحال في بلدان أوروبية أخرى مثل إسبانيا.

     

    ويُسمح للمواطنين بساعة واحدة من ممارسة التمارين في الهواء الطلق، مما يدعو إلى التفاؤل بشأن العودة التدريجية للتدريبات الجماعية.

     

    ووفقا للصحافة الإنجليزية، قد تكون العودة إلى المسابقة في 8 يونيو المقبل، تاركة ما يقرب من شهرين لإكمال الجولات الثماني المتبقية من عمر المنافسة (92 مباراة)، بما يفسح المجال أمام إقامة المسابقات الأوروبية في أغسطس المقبل.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن