الصين تشهد 115 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة عيد العمال

  •  ذكرت وزارة الثقافة والسياحة يوم الثلاثاء أن الصين شهدت إجمالي 115 مليون رحلة سياحية محلية خلال عطلة عيد العمال التى استمرت خمسة أيام.

    وبلغت عائدات السياحة المحلية أكثر من 47 مليار يوان (حوالي 6.7 مليار دولار أمريكي) خلال العطلة، التي استمرت من يوم أول مايو إلى يوم 5 مايو، وفقا للوزارة.

    وشهد يوم الثلاثاء وحده أكثر من 10 ملايين رحلة سياحية محلية، حيث بلغت عائدات السياحة المحلية أكثر من أربعة مليارات يوان.

    وقال مسؤول بالوزارة إن الأنظمة الذكية في السياحة لعبت دورا مهما في الحفاظ على استقرار السياحة وتنظيمها خلال العطلة. الصين تتوقع تدفقا كبيرا لركاب السكك الحديدية مع انتهاء عطلة عيد العمال توقعت مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة (سكك حديد الصين) أن يقوم الركاب يوم الثلاثاء بـ 6.15 مليون رحلة بالسكك الحديدية، تزامنا مع انتهاء عطلة عيد العمال التي استمرت خمسة أيام وبدأت يوم الجمعة الماضية وسيعود الناس من رحلات الإجازات.

    وقالت الشركة إنه تم تشغيل 421 قطارا إضافيا للركاب يوم الثلاثاء لمواجهة تدفق الركاب المتزايد بينما تحافظ سلطات السكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد على إجراءات صارمة لمكافحة الوباء لمنع عودة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد.

    وذكرت السكك الحديدية الصينية يوم الاثنين أن إجمالي الرحلات بالقطارات على مستوى البلاد بلغ 5.14 مليون رحلة ركاب عندما تم تشغيل 225 قطارا إضافيا.

    ويأتي التدفق المرتفع لركاب السكك الحديدية بعد تخفيف قيود السفر وسط تراجع حالات كوفيد-19 في البلاد حيث ذكرت اللجنة الوطنية للصحة يوم الثلاثاء أن حالة مؤكدة قادمة من الخارج تم الإبلاغ عنها يوم الاثنين في البر الرئيسي الصيني، ولم يكن هناك حالات جديدة محلية العدوى. 50 ألف رحلة إلى المتاحف في بكين خلال عطلة عيد العمال ذكرت إدارة التراث الثقافي ببلدية بكين يوم الثلاثاء أن السياح قاموا بأكثر من 50 ألف رحلة سياحية إلى 19 متحفا في بكين خلال عطلة عيد العمال التي استمرت لمدة خمسة أيام بداية من أول شهر مايو.

    وأعاد إجمالي 19 متحفا فتح أبوابهم خلال عطلة عيد العمال، متخذين إجراءات صارمة للوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه مثل تطبيق أنظمة الحجز باستخدام الاسم الحقيقي وتقليل ساعات الزيارة وعدد الزوار كل يوم للحد من تجمع الحشود. وشهدت الصين ما يقرب من 104 ملايين رحلة سياحية داخلية في أول أربعة أيام من عطلة عيد العمال التي بدأت في أول مايو. وبلغت عائدات السياحة المحلية 43.23 مليار يوان (نحو 6.12 مليار دولار أمريكي)، وفقا لوزارة الثقافة والسياحة.

    مقاطعة هوبي تستقبل 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال استقبلت مقاطعة هوبي بوسط الصين، التي كانت أشد مناطق الصين تضررا من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، 7.35 مليون سائح خلال عطلة عيد العمال.

    وقالت إدارة الثقافة والسياحة بالمقاطعة إن عائدات المقاطعة بلغت خلال عطلة عيد العمال التي دامت خمسة أيام، 2.45 مليار يوان (نحو 345 مليون دولار أمريكي). والرقمان ينخفضان بشكل حاد عن الأرقام التي تحققت خلال عطلة عيد العمال العام الماضي، لكنهما في الوقت نفسه يشيران إلى أن السياحة تنتعش في الوقت الراهن بشكل مطرد في هوبي بعدما خفت حدة المرض.

    وبدءا من 2 مايو، خفضت هوبي مستوى الاستجابة الطارئة للمرض من أعلى مستوى إلى ثاني أعلى مستوى. #عيد_العمال #الصين #بكين #ووهان



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن