المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض سير العمل والتدابير الاحترازية الهادفة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

  • كتب : محمد شوقي 

     ترأس الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الاجتماع الستون للمجلس والذي عقد عن بعد، بحضور معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس.

    وناقش الاجتماع عدة موضوعات أبرزها إستعراض خطة المجلس الأعلى للطاقة في دبي بتطبيق التعليمات والتوجيهات الصادرة عن حكومة دولة الامارات العربية المتحدة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للحد من إنتشاره وذلك من خلال تعميم التعليمات والاجراءات الاحترازية والتوجيهات على الموظفين والهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة، ووضع شروط ومعايير لتطبيقها وتزويدهم بكافة المعلومات وتعزيز كافة التسهيلات للعمل عن بعد من غير أي تأثير أو تأخير على سير العمل.

    وإطلع الأعضاء على آخر مستجدات لجنة دبي لتداول المواد البترولية وبالتحديد تداول الغاز المنزلي (LPG) للحد من ‏‏المخالفات والتجاوزات في عملية بيع منتجات غير مطابقة للمواصفات الإماراتية، وتم إعتماد التوصيات المقدمة من قبل اللجنة وذلك بتعديل وتوزيع الأدوار واعادة هيكلة إدارة المشتقات البترولية التابعة للجنة والتي ستتولى وضع السياسات والمعايير والاجراءات لضمان تنظيم القطاع في الإمارة بما يتناسب مع الممارسات العالمية.

    كما حضر الاجتماع أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وسعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، والمهندس وليد سلمان، نائب رئيس لجنة دبي للطاقة النووية، إلى جانب ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وفريديريك شيمين، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول.

     

    وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: "تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، اتخذ المجلس الأعلى للطاقة في دبي جملة من التدابير الاحترازية الهادفة لضمان أعلى مستويات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، (كوفيد 19)، وتأمين صحة وسلامة الموظفين والهيئات المنضوية تحت مظلة  المجلس ، وذلك في إطار الجهود المتواصلة والرامية إلى ضمان أعلى مستويات الحماية من الفيروس، ودعماً للخطوات الحثيثة المتخذة في إمارة دبي، وكذلك على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة لمحاصرة الفيروس وتفادي أي فرصة لانتشاره.

    اضاف تم التطرق لأعمال لجنة تنظيم تداول المواد البتروليّة في دبي التي تم تشكيلها بتوجيه من المجلس التنفيذي لإمارة دبي وإشراف "المجلس الأعلى للطاقة بهدف سنّ المبادئ التوجيهية لتنظيم قطاع تجارة المواد البترولية".

    ومن جهة أخرى تم الإطلاع على الانجاز الرفيع الذي حققته هيئة كهرباء ومياه دبي بعد حصولها على شهادة الآيزو "ISO 20400:2017" لإدارة المشتريات المستدامة وسلسلة التوريدواقترح الأعضاء أن تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بتنظيم ورشة عمل عن بعد للإدارات المعنية في الهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، وذلك للإستفادة من نموذج وتجربة هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال المشتريات المستدامة والتوريد وإمكانية تطبيقها في تلك الهيئات.

    من جهته، أشار أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس إلى أن الإجتماع استعرض التقرير المالي للعام المنصرم 2019 للمجلس الأعلى للطاقة في دبي من حيث الموازنة والمصروفات والنشاطات التشغيلية وقد تم اعتماده من قبل سمو رئيس المجلس والأعضاء



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن