5 أنواع مميزة من الروبوتات واجهت أخطار فيروس كورونا

  • قامت العديد من الشركات التنقية في مختلف أنحاء العالم بصناعة روبوتات آلية للمساعدة في مواجهة وباء فيروس كورونا، غير أن ثمة 5 أنواع منها قدمت جهودا مميزة في مكافحة آثار تلك الجائحة على الصعيدين الصحي والاجتماعي.

     ووفقا لتقرير نشرته  صحيفة "الغارديان" البريطانية فإن تلك الأصناف الخمسة من "الكائنات الآلية" ساهمت بشكل فعال في محاربة ذلك الفيروس الخبيث، والعمل على التخفيف من أضراره في كافة مناحي الحياة، ويأتي في مقدمة تلك الروبوتات:

     - الروبوتات ما في وسعها  للتغلب على مرض كوفيد-19، وتلعب أدورا هامة بدءا من تطهير المستشفيات وليس انتهاء بتوصيل البقالة.

    ويقوم روبوت"الكلب الأصفر" على الدوام بتذكير رواد الحديقة بضروة الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي والحث عليه.

    وتم تجهيز تلك الآلات المتحركة بالعديد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، والتي يمكن استخدامها للكشف عن المخالفين وبث التحذيرات المسجلة مسبقًا، ولكن  السلطات المحلية لم تنس أن تطمئن السكان بأن تلك "الكلاب" ليست أداة لجمع أي بيانات شخصية.

    وفي مدينة ميلتون كينز، شمال غربي العاصمة البريطانية لندن، يقوم فريق كبير من الروبوتات بتوصيل الطعام وبضائع المتاجر الصغيرة إلى السكان الجياع والمحتاجين.

    ويسير كل روبوت منها على ست عجلات وبسرعة قصوى تصل إلى 4 أميال في الساعة الواحدة، ويصل ارتفاعه إلى مستوى ركبة الإنسان البالغ، مما يجعله أداة مثالية لتبلية حاجات الناس هناك.

    وأوضحت صحيفة "الغارديان" أن أصحاب المتاجر اعتادوا على التبرع برسوم التوصيل التي يجرى تحصليها من الناس إلى عمال هيئة الرعاية الصحية الوطنية في بريطانية، وأن ذلك سيستمر طالما جائحة كورونا مستمرة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن