عدد و نوعيه مكالماتك تحدد هويتك

  •  

    يعمل علماء على توقع ملامح شخصياتنا بناءً على بيانات من مقاييس التسارع المتوفرة في هواتفنا، والتي تتتبع تحركاتنا طوال اليوم.

     

    كشف علماء من جامعة «آر إم أي تي» الأسترالية وفق موقع إنجادجيت أنهم حددوا خمس سمات للشخصية بناءً على السلوكيات الشائعة التي تكتشف من خلال موقع الهاتف واستخدامه. والواقع أن  هذا مجال غريب للدراسة بل إنه يجعل الإنترنت أكثر إزعاجًا؛ فالعلماء يرون أن نتائج بحثهم تتيح تحديد اقتراحات الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو استهداف الأشخاص بالإعلانات بصورة أفضل.

     

     

     

    قارن الباحثون بين نشاط الهاتف وتقييمات شخصية المشاركين للبحث عن الأنماط المتكررة، وفقًا للبحث الذي نُشر في مجلة «كمبيوتر». فمثلًا فسر نمط من النشاط العشوائي على أنه علامة على الشخصية المتعاطفة. وصنفت النساء على أنهن عصابيات لأنهن يتفحصن هواتفهن كثيرًا في الليل؛ وفي المقابل لا يفعل الرجال العصابيون ذلك.

     

    وقالت عالمة الحاسوب فلورا سالم في بيان صحافي نشرته الجامعة «للنشاطات التي نمارسها يوميًا مثل سرعة الحركة أو المسافة التي نسيرها ومتى نحمل هواتفنا أثناء الليل أنماط مختلفة وهي  تعبر كثيرًا عن شخصياتنا.»

     

    يقول العلماء إنهم يخططون لإعادة تجربتهم على نطاق أوسع، لأن دراستهم لم تشمل سوى 52 مشاركًا كتبوا استبياناتهم الشخصية، ما يجعل الدراسة خاضعة لتصورات الناس غير الدقيقة في كثير من الأحيان عن أنفسهم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن