شركة " Acronis " تطلق حلاً لنسخ احتياطي مُعزز مصمم خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة للشبكات المعزولة

  • يعمل الإصدار المُعزّز Acronis Cyber Backup SCS Hardened Edition على تقليل أسطح الهجوم بشكل جذري مع توفير أعلى معايير الأمان

     

    -        ماجدانوروف : هدفنا الحافظ على تشغيل الأنظمة الأساسية بأقصى قدر من ضمان التشغيل وأمان البيانات من خلال الحماية الكاملة للأصول

     

     

    كتب : باسل خالد

    كشفت شركة "  Acronis" العالمية المتخصصة في مجال الحماية الإلكترونية، اليوم عن إطلاق الإصدار المُعزّز Acronis Cyber Backup SCS Hardened Edition، وهو حل لنسخ احتياطي كامل لصورة القرص مصمم خصيصًا للشبكات المعزولة "بدون إنترنت". استنادًا إلى نفس قاعدة التعليمات البرمجية التي أسست الحل المعتمد Acronis SCS وفقًا لقائمة المنتجات المعتمدة من وزارة الدفاع لشبكة المعلومات (DoDIN APL)، يوفر الإصدار المُعزّزAcronis Cyber Backup SCS Hardened Edition حماية كاملة للأصول والبيانات الأساسية عبر بيئات الأمن القومي والصناعي والمالي الأكثر حساسية، بما في ذلك مواقع اختبار الأسلحة، ومختبرات التطوير، ومحاكيات التدريب، والعناصر العسكرية المنتشرة، ونظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات (SCADA) وأنظمة التحكم الصناعية، وغيرها.

     

    يُعد منهج الشبكات المعزولة الفعّال في هذا الحل هو مقياس للحماية الإلكترونية لتأمين شبكة الكمبيوتر عن طريق عزلها فعليًا عن الشبكات الأخرى، مثل الإنترنت العام أو أي شبكة محلية أخرى غير آمنة. وفقًا لبحث من Cybersecurity Ventures   يُضيف هذا مستوى إضافيًا من الأمان لمواجهة التهديدات الخارجية، بما في ذلك هجمات برامج الفدية، والتي من المتوقع أن تضرب كل 11 ثانية وتصل تكاليف أضرارها إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2021.

     

     

    مع عدم وجود تكامل أو اتصال خارجي بالخدمات عبر الإنترنت، يقلل الإصدار المُعزّزAcronis Cyber Backup SCS Hardened Edition من سطح البيئة المعرضة للهجوم بشكل جذري مع تقليل الوقت الذي تقضيه فِرق تكنولوجيا المعلومات في معالجة التنبيهات الخاطئة والاتصالات الخارجية الفاشلة والتي تعتبر مصادر إزعاج شائعة عند استخدام حل غير مُعزز في أي شبكة معزولة . يتميز الإصدار المُعزّز Acronis Cyber Backup SCS Hardened Edition بتشفير معتمد من معايير معالجة المعلومات الفيدرالية FIPS وخوارزمية التشفير بواسطة المفتاح العام RSA بالإضافة إلى طرق إنشاء أرقام عشوائية قائمة على أجهزة رائدة من Intel لضمان أقصى قدر من الإنتروبيا (القصور الحراري).

     

    يعتبر الإصدار المُعزّز  Acronis Cyber Backup SCS Hardened Editionمعياراً شائعاً معتمدًا من معايير معالجة المعلومات الفيدرالية FIPS مع شهادة FIPS 140-2 سارية. بالإضافة إلى ذلك، تمت مراجعة واختبار الإصدار المُعزّزAcronis Cyber Backup SCS Hardened Edition من قبل جهات خارجية متعددة، وتتم إدارة سلسلة إمداد التعليمات البرمجية للمصدر من خلال تعيين التبعية الدقيق. إنه حل يُمكن للمؤسسات الوثوق به لتوفير حماية يمكن الاعتماد عليها للأصول والبيانات الأساسية للمهمة دون إضافة تعقيد غير ضروري.

     

    "تدرك المؤسسات الحديثة جيدًا أن مشهد التهديدات اليوم أصبح معقدًا وخطيرًا بشكل متزايد. أما فيما يتعلق بالمؤسسات التي تعمل في مجالات حساسة بشكل خاص وتتعامل مع البيانات الحساسة خاصة، فإن أمان المعلومات ليس مهمًا فقط - بل إنه ضروري وفقاً لما قاله مؤسس شركة Acronis ورئيسها التنفيذي سيرجي بيلوسوف. "من خلال حلنا الُمعزز الجديد، تكتسب هذه المؤسسات إمكانات الحماية الإلكترونية القوية التي تشتهر بها شركة Acronis، مع تحسينات متخصصة في الحماية الإلكترونية لضمان حماية جميع أعباء العمل الخاصة بهم."

     

    يُوفر هذا الحل المُعزز الجديد حماية كاملة للأصول ويحافظ على اتخاذ القرار في الوقت المناسب في المجال وخارجه من خلال الحفاظ على تشغيل الأنظمة الأساسية في مواجهة فشل الأجهزة، وتقليل أوقات الاسترداد، وتوفير المرونة لاستعادة الصور الموحدة والفريدة إلى الأجهزة الميدانية عبر ميزة وسائط قابلة للتمهيد، وضمان قدرة المستخدمين على بناء واختبار ونشر وحماية أنظمة متكاملة معقدة من وحدة تحكم إدارية واحدة سهلة الاستخدام.

     

    قال جيدار ماجدانوروف، مدير مسؤولي الحماية الإلكترونية ومدير مسؤولي التشغيل في Acronis: "بخلاف منتجات النسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث المطروحة في الأسواق، تم تصميم هذا الإصدار المُعَزز، Acronis Cyber Backup SCS Hardened Edition، خصيصًا للبيئات المعزولة والذي يقضي على الحاجة إلى الاتصال أو عمليات التكامل أو الاتصالات الخارجية أو نقاط الوصول غير الضرورية التي تزيد من فرصة تعرض الشبكة للهجوم". وعلاوة على ذلك، يعمل الحل الجديد أيضًا على تبسيط عمليات النسخ الاحتياطي والاسترداد. والآن يستطيع موظفو تكنولوجيا المعلومات توفير ساعات كانوا يقضونها في السابق استجابةً للاتصالات الفاشلة والإنذارات الزائفة."

     

    يعد أداء المهام المتكررة والأساسية على الأنظمة الحساسة - مثل النسخ الاحتياطي الكامل على مستوى الملفات وصورة القرص الكاملة - واقعًا يتكرر يوميًا مع الفنيين العاملين ببيئات معزولة عبر جميع الشركات والمؤسسات الحكومية عالية الأمان. إن الأمان أمر بالغ الأهمية، نظرًا لأن حلول النسخ الاحتياطي يجب أن تتصل بجميع عناصر الشبكة، بدءًا من نقاط نهاية الاتصال والتخزين وانتهاءً بمشاركات الملفات والخوادم. ومن هذا المنطلق، يوفر الإصدار المُعَزز Acronis Cyber Backup SCS Hardened Edition الإمكانات المحددة التي يحتاجها موظفي الأمان المختصين بقدر كبير لأداء هذه المهام بسهولة وأمان على كلٍ من الأنظمة القديمة والحديثة - كل ذلك بسعر مناسب.

     

    لمعرفة المزيد حول Acronis Cyber Backup SCS تفضّل بزيارة: https://www.acronis.com/en-us/business/backup-scs/

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن