٢٠٠ شركة متخصصة في مجال المستلزمات الطبية تشارك بمعرض هيئة الشراء الموحد

  •   كتب: فاتن الخولي

     

    بمشاركة ٥٠ دولة و٢٠٠ شركة متخصصة في مجال المستلزمات الطبية وفي اطار تنفيذ خطة الهيئة المصرية للشراء الموحد ، وفيما يتعلق بتعظيم الاستفادة من المخزون الاستراتيجي للدولة من المستحضرات والمستلزمات الطبية، والمساهمة في تنفيذ خطة توطين و تطوير صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية التي تضعها الهيئة بالاشتراك مع الجهات المعنية

    أقيم معرض خاص على هامش 

    الممارسة التي أطلقتها الهيئة المصرية للشراء الموحد

    لتدبير مستلزمات و اجهزة المعامل و بنوك الدم واحتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماويات وكواشف المعامل الطبية وتستمر فعاليات المعرض حتى ٣ ديسمبر المقبل على أن تستمر أعمال لجان الممارسة حتى ١٧ ديسمبر. 

    وقد صرح مدير المكتب الفني للهيئة المصرية للشراء الموحد أن الهيئة المصرية للشراء الموحد لا يقتصر دورها عن توفير احتياجات الجهات الحكومية فقط بل تعظيم موارد الدولة المخصصة للرعاية الطبية.

    وقال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة سباين ميديكال ان الهدف من المعرض هو تحقيق أعلى استفادة ممكنة للوصول إلى افضل جودة وأقل اسعار لتوفير احتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماوياتزوكواشف المعامل الطبية من خلال المعرض على مدار خمسة أيام من افتتاحه. 

    وأشار زكريا كامل المدير التنفيذي للمعرض الي ان المعرض شهد رواجا كبيرا من قبل العارضين والمشاركين حيث تعد صناعة المؤتمرات والمعارض محورا هاما من محاور اقتصادات الكثير من دول العالم.

    وتشير التقديرات إلى تزايد إسهام صناعة المعارض والمؤتمرات في التجارة الدولية واقتصادات المدن التي تشكل وجهات دولية للأعمال والفعاليات الاقتصادية، عبر الصفقات التي توفرها اللقاءات بين الوكلاء والتجار في المعارض والمؤتمرات التي تقام في مختلف أنحاء العالم.

    وقال وسام حسين المنسق العام للمعرض إن المعرض 

    فرصة مناسبة للجمهور والشركات للتعرف على أحدث الخدمات الطبية والاجهزة والمستلزمات الخاصة بالمستشفيات والمراكز الطبية وهذا التجمع الطبى يتناسب مع الخطط والبرامج الطموحة التي تقوم بها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الحكومية.

     

    الجدير بالذكر ان الهيئة أنشئت بالقانون ١٥١ لسنة ٢٠١٩ والذى اصدرة الرئيس السيسي 

    تحت مسمي الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، والذى يأتى كأحد أبرز التشريعات الحيوية فى مجال الدواء، والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بشكل منتظم ومواجهة الممارسات الاحتكارية فى القطاع وتنمية الصناعات الطبية.

     

    وقد منح القانون اختصاصات واسعة للهيئة المصرية للشراء الموحد، حيث تتولى دون غيرها، إجراء عمليات الشراء للمستحضرات والمستلزمات الطبية البشرية لجميع الجهات والهيئات الحكومية، وذلك مقابل أداء رسم شراء ويحصل رسم الشراء نقداً أو بأية وسيلة دفع أخرى، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون، قواعد حساب الرسم بما لا يجاوز الحد الأقصى المقرر وأحوال الإعفاء من سداده كليا أو جزئيا.

    من ناحية أخرى اشاد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة سباين ميديكال بدور الهيئة المصرية للشراء الموحد و الامداد و التموين الطبى و ادارة التكنولوجيا برئاسة لواء طبيب بهاء زيدان و ثقتهم الغاليه في شركتنا لتنظيم فاعليات الممارسة و المعرض المصاحب لها 

    و تنظيم هذا الحدث استكمالا لنجاح معرض ايجي هيلث و دعم لنا لمواصلة نجاحنا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن