وزيرة البيئة: لأول مرة إجراء تقييم بيئي استراتيجي لجنوب البحر الاحمر

  • قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد, إنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من حملة (ايكو إيجيبت) وإجراء تقييم بيئي استراتيجي لمنطقة جنوب البحر الأحمر, وتحديث نموذج تطوير شامل لمعايير الاستدامة في قطاع الفنادق السياحية من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي في التنمية السياحية.

    وأضافت فؤاد - في تصريحات اليوم الأربعاء - أنه سيتم ذلك ضمن الدراسة الفنية المتخصصة لقطاع الفنادق في مصر, في إطار جهود الوزارة للترويج للسياحة البيئية ودمج معايير السياحة المستدامة بها في مصر محليا وعالميا.

    وأوضحت أن مشروع دمج التنوع البيولوجي في التنمية السياحية قام خلال عام 2020 بالإعداد للحملة الوطنية (ايكو إيجيبت), والتي تهدف إلى الترويج للسياحة البيئية والمحميات الطبيعية مع العمل على رفع الوعي البيئي لقطاع السياحة والسائحين; للحفاظ على البيئة البحرية بالبحر الأحمر لدعم السياحة المستدامة.

    وأشارت وزيرة البيئة, إلى أن العمل على دعم السياحة البيئية يتم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار, منوهة بأن المشروع قام من خلال حملة (ايكو ايجيبت) 2020 بتنظيم العديد من المحاضرات بمختلف الجامعات المصرية; للعمل على رفع الوعي البيئي بالمحميات الطبيعية لدى شباب الجامعات.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن