سيتا تطلق منصة الحماية الصحية " Health Protect " لتامين شركات الطيران وتبادل المعلومات الصحية أثناء تفشي الوباء

  • كتب : محمد شوقي

     

     

    أطلقت شركة سيتا " SITA " ، المتخصصة فى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات لقطاع النقل الجوي، برنامج هيلث بروتكت "  – Health Protect”  " والتى تعد بمثابة المنصة الآمنة لمساعدة شركات الطيران والمطارات والحكومات والركاب على تبادل المعلومات حول الاختبارات الصحية أو اللقاحات اللازمة أثناء السفر بأمان وأمان.

    اوضحت تم إجراء تجارب ناجحة بالفعل مع المسافرين إلى الإمارات العربية المتحدة ، وستبدأ قريبًا في مطار ميلانو مالبينسا.

    بالنسبة للعديد من البلدان ، يعتمد التعافي الاقتصادي من جائحة COVID-19 بشكل كبير على السفر والسياحة. نظرًا لأن الحكومات على مستوى العالم تبحث عن طريقة لاستئناف السفر الآمن في أعقاب COVID-19 ، تزداد أهمية قدرة الركاب على مشاركة المعلومات الصحية الحيوية مثل نتائج اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو سجل التطعيم مع السلطات.

    وتسمح منصة هيلث بروتكت "  Health Protect  " من SITA لشركات الطيران والركاب بتقديم هذه المستندات المطلوبة بأمان وأمان بما يتماشى مع المتطلبات الحكومية المحددة.

    وتعد الميزة الرئيسية هي القدرة الفريدة على الاندماج بسلاسة مع العديد من مخططات تصاريح السفر أو "جوازات السفر الصحية" ، وسد الفجوة بين هذه المخططات وعمليات الطيران والحدود. والأهم من ذلك ، من خلال دمج المعالجة المسبقة للمسافرين (APP) ، أنه يمكّن السلطات من اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان بإمكان الراكب السفر عند نقطة تسجيل الوصول ، وتحسين سلامة جميع الركاب وتجنب رحلات العودة المكلفة.

    ولن يتمكن الركاب الذين ليس لديهم الوثائق المطلوبة ، أو الذين يعتبرون خطرًا كبيرًا ، من تسجيل الوصول لرحلتهم ، مما يضمن عدم سفرهم إلى المطار. من خلال تسهيل إدراج مخططات التصاريح الصحية في أنظمة معالجة الركاب الحالية والمثبتة والموثوق بها ، تقلل Health Protect من التأثير التشغيلي والتقني على شركات النقل والموانئ.

    من خلال الجمع بين وظائف نماذج تحديد مواقع الركاب والشهادات الصحية وإقرارات السفر ، بالإضافة إلى تصريح السفر الإلكتروني (ETA) ، ستوفر منصة "  Health Protect " الثقة لجميع أصحاب المصلحة للسفر مرة أخرى بأمان وأمان ، مما يدعم رحلة ركاب سلسة وبدون تلامس. كما أنه سيوفر للركاب اليقين بأن لديهم الوثائق الصحيحة قبل المغادرة ، وهذا أمر حيوي في وقت تتغير فيه لوائح الحدود بانتظام.

    في المطار ، تتكامل "  Health Protect " أيضًا مع أنظمة معالجة الركاب الحالية في المطار للتحقق من الحالة الصحية للراكب في كل نقطة من العملية باستخدام تقنية SITA Flex التي تعمل باللمس لمراقبة تدفق الركاب.

    من جهته قال ديفيد لافوريل ، الرئيس التنفيذي لشركة AIRPORTS & BORDERS في " سيتا " نحن متحمسون لإمكانات SITA Health Protect لسد الفجوة بين شركات الطيران التي تستأنف عملياتها الطبيعية وتركيز الحكومات القوي على السيطرة على "  COVID-19 " .

    أضاف سيستغرق التعافي من COVID-19 وقتًا وهو أمر معقد ، لكننا نعتقد أن SITA يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تمكين تجربة سفر أكثر أمانًا وبساطة للركاب.

    نجاح موثوق

    اختبرت مجموعة صغيرة من المسافرين جواً من ألمانيا وإستونيا إلى الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع ، للمرة الأولى ، منصة البيانات الصحية وتطبيق SimplyGo في بيئة حية. كجزء من المشروع التجريبي ، دخلت SimplyGo في شراكة مع SITA للاستفادة من SITA Health Protect.

    خلال التجربة ، حصل المسافرون على نتيجة COVID-19 سلبية عبر تطبيق SimplyGo قبل السفر. ثم تم تخزين البيانات بأمان على منصة SimplyGo ليتم الوصول إليها من قبل شركات الطيران ومسؤولي الحدود الذين يأذنون بالصعود إلى الطائرة والوصول في النهاية إلى دولة الوجهة ، الإمارات العربية المتحدة. أصبح التكامل مع أنظمة حكومة الإمارات العربية المتحدة ممكناً من خلال منصة المعالجة المسبقة للمسافرين التي تقدمها SITA.

    يشكل تكامل SimplyGo مع APP جزءًا من النظام البيئي لحماية الصحة في SITA ، مما يبسط وأتمتة إدراج البيانات الصحية في عمليات شركات الطيران والمطارات والعمليات الحكومية الحالية. من خلال تكييف التطبيق لتلبية المتطلبات الصحية الحالية لـ COVID-19 ، يمكن معالجة الركاب بشكل أسرع وتجربة رحلة أكثر متعة بينما يستفيد المطار من تحسين الكفاءة والأمن.

    وبالمثل ، تتعاون مطارات SEA Milan ، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في إيطاليا ، مع SITA لتجربة منصة مبتكرة تعمل على تحويل الإعلانات عن الرحلات التي تم اختبارها على COVID-19 وتدير عملية الاختبار في مطار ميلان مالبينسا (MXP).

    تواصل "  SITA " العمل بشكل وثيق مع الحكومات على مستوى العالم لدعمها في إعادة فتح الحدود بأمان كما تعمل " سيتا "  مع الحكومة الأسترالية وشركات الطيران والمطارات لدعم تنفيذ ضوابط قوية على الحدود ساعدت في تقليل وإدارة آثار الوباء على المستوى الوطني حيث وضع هذا النهج أستراليا في وضع جيد لإعادة فتح الحدود بأمان في المستقبل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن