مؤسسة " IDC" : تكشف أولويات الاستثمار الرئيسية لشركات المنطقة واستعدادتها لاستضافة قمة مديري المعلومات الافتراضية

  • كتب : محمد الخولى

     

    مع بدء الرحلة من الأزمة إلى التعافي في أعقاب وباء COVID-19 ، من المقرر أن تمنح 63٪ من المؤسسات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا الأولوية للاستثمارات في تجديد عملياتها على مدار العام. 12-18 شهرًا القادمة. هذا وفقًا لمسح شامل أجرته مؤسسة البيانات الدولية (IDC) بين كبار مدراء تقنية المعلومات في المنطقة.

    تؤمن شركة الأبحاث والاستشارات والفعاليات التكنولوجية العالمية أن تمكين مؤسسة مستقبلية يجب أن يكون الهدف النهائي لأي شركة تتطلع إلى التكيف بسرعة والاستجابة لأي اضطرابات أعمال أخرى تنتظرها ، مع أولويات الاستثمار الرئيسية الأخرى للفترة إلى الأمام بما في ذلك تعزيز القوى العاملة ، وتطوير نماذج أعمال جديدة وشراكات ، وإنشاء منتجات وخدمات جديدة.

    من جهته قال جيوتي لالشانداني ، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: أن رؤية IDC للمؤسسة المستقبلية هي منظمة تستفيد من التكنولوجيا لدعم كل عملية ومبادرة وسلسلة قيمة مفردة".

    أضاف تم تمكين هذه المؤسسات من خلال النظام الأساسي ، وتتمحور حول النظام الإيكولوجي ، وتغذيها الابتكار. للوصول إلى هذه الحالة ، يجب على المؤسسات إعطاء الأولوية لإنشاء نماذج عمل ديناميكية ، وخدمات مبتكرة ، وخبرات واسعة الانتشار. ومع وضع هذا في الاعتبار ، تتطلب الرحلة إلى أن تصبح مؤسسة مستقبلية المنظمات للتحول عبر خمسة مجالات رئيسية: العملاء ، والذكاء ، والعمليات ، والعمل والثقافة. "

    وستتناول النسخة الافتراضية من مؤتمر IDC Middle East CIO Summit 2021 يومي 24 و 25 فبراير مجموعة واسعة من الموضوعات التي تعتبر أساسية في هذه الرحلة. تناول موضوع "الاستراتيجيات الرقمية المبتكرة: التطور إلى متطلبات واقع جديد" ، سيجمع الحدث كبار قادة الأعمال ورؤساء تكنولوجيا المعلومات المؤثرين ومحللي الصناعة المحترمين لمشاركة خبراتهم الجماعية حول أفضل السبل لمواجهة التحديات الفريدة لهذه مرات غير مسبوقة. ستجمع القمة ، المستضافة على منصة IDC الافتراضية الكاملة ، بين العروض التقديمية ، وحلقات النقاش ، وحالات الاستخدام الواقعية ، ومسارات التكنولوجيا الفردية لمنح المندوبين نظرة عامة على وضع السوق الحالي وأحدث الابتكارات التكنولوجية.

    كما ستقدم ميريديث والين ، كبيرة مسؤولي الأبحاث في IDC ، الخطاب الرئيسي للقمة ، "The Future Enterprise: Development Resilency الرقمية" ، حيث ستحذر الشركات في المنطقة من أن COVID-19 لن يكون آخر اضطراب يواجهونه.

    أضاف سيخلق "الاقتصاد الرقمي - الذي يعتمد بشكل كبير على التدفق المستمر للسلع والخدمات في جميع أنحاء العالم ، وكذلك على منصات التكنولوجيا التحويلية وابتكار الأعمال - المزيد من دورات الاضطراب في العمليات والنماذج التجارية أكثر من أي فترة اقتصادية أخرى" الحوت.

    أوضح ستحتاج المؤسسات التي تتطلع إلى النجاح في هذا الواقع الجديد إلى توظيف أجندة C-Suite جديدة إذا أرادت أن تصبح أساتذة في التمحور بسرعة ، والاستفادة من التغيير ، ودفع الابتكار في أوقات عدم اليقين."

    وللمرة الأولى ، ستضم قمة IDC Middle East CIO لهذا العام أيضًا ساحة CIO Masterclass Arena المخصصة التي يمكن للحاضرين الوصول إليها طوال فترة الحدث. سيعرض هذا القسم من المنصة الافتراضية سلسلة من العروض التقديمية الحصرية لأفضل ممارسات CXO ، والمحادثات الجانبية ، وحلقات النقاش مع أكثر من 50 من رواد الصناعة الدوليين والإقليميين.

    ستستضيف CIO Masterclass Arena جلسات قائمة على التكنولوجيا حول استراتيجيات الحوسبة السحابية والأمان والتحول الرقمي ، بالإضافة إلى جلسات تركز على الرأسي للصناعات مثل النفط والغاز والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والحكومة. سوف تستكشف جلسة الحكومة حقبة التحول الجديدة التي تجتاح القطاع العام في المنطقة ، مع وجهات نظر من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنيين المرموقين منهم وسام لوتاه ، الرئيس التنفيذي لحكومة دبي الذكية م. علي العصيري ، الرئيس التنفيذي لبرنامج الحكومة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يسّر  ، زكريا أحمد الخاجة ، نائب الرئيس التنفيذي للتحول الإلكتروني في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين ، الدكتور عمار الحسيني ، نائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت وحسن جاسم السيد ، الوكيل المساعد لقطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة النقل والاتصالات القطرية .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن