الزمالك يهزم الاتحاد ويصعد لنهائي كأس مصر

  •  

     

     اقتنص فريق الزمالك بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس مصر بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة (1-0) ، اليوم الأحد ، باستاد الإسماعيلية في دور الأربعة بالبطولة.

     

    سجل للزمالك مهاجمه الصاعد مصطفى محمد في الدقيقة 98 خلال المباراة التي امتدت إلى 120 دقيقة بعدما انتهى وقتها الأصلي بالتعادل دون أهداف ليصعد الفريق الأبيض إلى نهائي البطولة التي يحمل لقبها وينتظر مواجهة الفائز من لقاء بيراميدز وبتروجيت.

     

    شهدت المباراة تفوقاً زملكاوياً والعديد من الفرص الضائعة للفريق الأبيض في ظل تألق لافت لحارس الاتحاد السكندري عماد السيد المنضم مؤخراً من الزمالك الذي تأهل مع مدربه الصربي ميتشو بينما ودع زعيم الثغر مع مدربه طلعت يوسف.

     

    بدأ الزمالك بمحاولة قريبة لمحمد أوناجم الذي وجه ضربة رأس سهلة ثم فرصة من أوباما بتسديدة بعيدة عن المرمى وتصدى محمد عواد حارس الزمالك لكرة طائشة من زميله طارق حامد كادت أن تهز الشباك البيضاء ووجه عبد الله جمعة تصويبة بعيدة قبل أن تحرم العارضة الزمالك من فرصة التقدم من تمريرة سحرية من بن شرقي للنقاز ثم أوباما الذي سدد في العارضة ثم تابعها ولكن خارج الشباك.

     

    حاول الاتحاد اختراق الأطراف الزملكاوية واللعب في المساحات خلف الظهير الأيمن حمدي النقاز ولكن التغطية الممتازة من محمد عبد الغني مدافع الفريق الأبيض أفسدت محاولات زعيم الثغر عن طريق بناهيني ، ونال خالد قمر إنذاراً للخشونة.. وكثف الزمالك محاولاته بانطلاقات النقاز.

     

    وردت العارضة ضربة رأس رائعة من عمر السعيد من عرضية خطيرة للنقاز.. واستمرت الفرص الزملكاوية الضائعة بتسديدة من أوناجم فوق العارضة ومحاولة من النقاز ثم تألق من عماد السيد حارس المرمى بإبعاد ضربتي رأس من عمر السعيد وحصل الزمالك على حوالي 4 ضربات ركنية متتالية في غضون 3 دقائق.

     

    وأبعد عبد الله جمعة محاولة خطيرة من بناهيني المنطلق لينتهي الشوط الأول بالتعادل ، وحاول الزمالك التسديد على المرمى من خلال أوناجم وساسي ولكن بعيداً عن المرمى ونال طارق حامد إنذاراً ودفع الاتحاد باللاعب هشام محمد بدلاً من بناهيني بعد مرور 58 دقيقة وأبعد دفاع الزمالك فرصة خطيرة للاتحاد.

     

    ودفع الزمالك بالقائد محمود عبد الرازق شيكابالا بدلاص من أوباما بعد مرور 60 دقيقة ، وأرسل شيكابالا كرة عرضية خطيرة بدون متابعة ثم محاولة زملكاوية أخرى بجوار القائم مع نشاط هجومي سكندري من خلال مراوغة للحارس عواد وتألق من محمود علاء في إبعاد فرصة خطيرة.

     

    ونال محمود رزق مدافع الاتحاد إنذاراً ثم أشرك الزمالك لاعبه مصطفى محمد بدلاً من أوناجم ليحول ميتشو مدرب الزمالك طريقة اللعب إلى 4-4-2 ، وضاعت محاولة خطيرة من شيكابالا وضاعت رأسية من محمود علاء.. ودفع الاتحاد بلاعبه الأوغندي إيمانويل أوكوي بدلاً من أحمد نبيل مانجا لتنشيط خط الهجوم.

     

    ووجه مصطفى محمد في الدقيقة 80 تسديدة قوية تصدى لها عماد السيد حارس الاتحاد المتألق ، وحصل أسامة العزب مدافع الاتحاد على إنذار وعاد الزمالك لحصار زعيم الثغر ومحاولة هز الشباك وأضاع شيكابالا محاولة قريبة بتسديدة مباغتة بجوار القائم، وضاعت ضربة رأس جديدة من عمر السعيد لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل.

     

    وحاول الزمالك مجدداً مع بداية الشوط الإضافي الأول مع انفراد ضائع من شيكابالا أبعده عماد السيد حارس المرمى ، وأشرك الزمالك لاعبه إمام عاشور بدلاً من عمر السعيد في الدقيقة 95، وسجل مصطفىى محمد في الدقيقة 99 من كرة عرضية حولها داخل الشباك ببراعة.

     

    وأشرك الاتحاد لاعبه أحمد حجي لتنشيط الهجوم بعد تقدم الفريق الأبيض ، وأضاع شيكابالا فرصة بتسديدة سهلة في يد الحارس عماد السيد، وحاول إمام عاشور بشكل فردي مع كرة ضائعة من الاتحاد وتسديدة بجوار القائم وواصل حارس الاتحاد التألق بالتصدي لتسديدة شيكابالا، ونال محمد عواد حارس الزمالك إنذاراً لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن