نمو التجارة الرقمية عالميا بنسبة 58 بالمئة خلال الربع الأول من 2021

  • أظهر مؤشر شركة سيلزفورس للتسوق في الربع الأول من 2021 أن الجائحة العالمية قد ساعدت على صعود موجة جديدة من المتسوقين الرقميين مع مؤشرات على استمرارها في الفترة المقبلة.

    وقد حققت عوائد التجارة الرقمية عالميا نموا بنسبة 58 بالمئة على أساس سنوي في الربع الأول من 2021، مدفوعة بالنمو الحاصل في حركة التسوق الإجمالية عبر الإنترنت (27 بالمئة) وازدياد المبالغ التي أنفقها المتسوقون عند كل زيارة لمواقع التسوق (31 بالمئة)

    وكانت المنتجات التي حققت أكبر نمو في الربع الأول وعلى أساس سنوي وفق مؤشر سيلزفورس هي السلع الرياضية (101 بالمئة)، تليها الأجهزة المنزلية (96 بالمئة)، ثم حقائب اليد الفاخرة (95 بالمئة).

    أما المنتجات التي حققت أقل نمو في الربع الأول وعلى أساس سنوي وفق مؤشر سيلزفورس فهي ملابس الأنشطة الخارجية (42 بالمئة)، ثم منتجات الديكور والفن والمنزل وتناول الطعام (40 بالمئة)، وأخيرا حقائب اليد وحقائب السفر العامة (8 بالمئة).

    في ضوء اتجاه المستهلكين وشركات التجزئة إلى الإنترنت نتيجة الجائحة، تشير بيانات الربع الأول إلى أن عادات التسوق التي تشكلت خلال العام وفي موسم العطلات 2020 ستبقى قائمة خلال الفترة المقبلة.

    وفي الوقت الذي تعاود فيه الدول نشاطها الطبيعي، سيتعين على شركات التجارة والتجزئة إعادة التفكير بالدور الذي تمارسه المتاجر التقليدية (والعاملين فيها) وكيف تستطيع أن تكون بمثابة عنصر هام جدا في تجربة التسوق الرقمية خلال 2021.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن