لتعزيز الثقة بالعملات الرقمية : منصة كوين بيز تستهدف ضخ 1.25 مليار دولار عبر سندات الدين للمستثمرين المؤسسيين

  • كتب : باكينام خالد

     

     

     مع استمرار ضعف أداء الأسهم لبورصة العملات الرقمية المدرجة في بورصة ناسداك، تسعى منصة  "كوين بيز" , العالمية المتخصصة فى تداول العملات الرقمية االمشفرة , إلى ضخ 1.25 مليار دولار نقدًا من خلال عرض مقترح  للمستثمرين مؤسسيين

    ووفقًا لإعلان صدر يوم 17 مايو، سيكون الطرح في شكل سندات كبيرة قابلة للتحويل مستحقة عام 2026، وهي متاحة فقط للمستثمرين المؤسسيين الذين يديرون ما لا يقل عن 100 مليون دولار من الأوراق المالية الصادرة عن شركات أخرى. يتم تعريف هؤلاء المستثمرين على هذا النحو وفقًا للمادة 144(أ) من قانون الأوراق المالية الأمريكي.

     

    السند الكبير القابل للتحويل هو سند دين يمنح حامله الحق في الحصول على دفعة من مدفوعات الفائدة. وقد حددت كوين بيز الشروط المحددة لعرضها:"تتوقع كوين بيز أيضًا منح المشترين الأوائل للأوراق النقدية خيارًا لمدة 30 يومًا لشراء ما يصل إلى 187.5 مليون دولار إضافية من المبلغ الأساسي من الأوراق النقدية فقط لتغطية التخصيصات الزائدة. ستكون الأوراق النقدية التزامات كبيرة وغير مضمونة من كوين بيز، وستتراكم فائدتها مستحقة الدفع بشكل نصف سنوي في شكل متأخرات وستستحق في 1 يونيو 2026 ما لم يتم إعادة شرائها أو استردادها أو تحويلها في وقت سابق. ستكون الأوراق النقدية قابلة للتحويل إلى نقد أو أسهم كوين بيز العادية من الفئة أ، أو مزيج منهما، وفقًا لاختيار كوين بيز."

     

    ووفقًا للإعلان، سيتم تحديد الفائدة والتحويل الأولي بناءً على تسعير العرض. منذ أخبار العرض، استمرت الأسواق في الاستجابة بشكل سيئ لأسهم كوين بيز (COIN)، والتي انخفضت بالفعل إلى 245دولارًا بالتزامن مع انخفاض بنسبة 35٪ في سعر بيتكوين (BTC).

     

    يستمر ضعف أداء COIN على الرغم من نتائج الربع الأول الاستثنائية للبورصة، والتي تم إصدارها قبل أسبوع واحد من إدراج الشركة المباشر في بورصة ناسداك في منتصف أبريل. حيث ارتفع حجم التداول بنسبة 276٪ مع عائدات ربع سنوية بلغت 1.8 مليار دولار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن