هيئة " دايو " اطلاق الدورة الخامسة من برنامج "الإلكترونات الحرة" لتشجيع الشركات الناشئة على تطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة

  • كتب : احمد حلمي

     

     نظم مجلس شباب هيئة كهرباء ومياه دبي  " دايو " جلسة نقاشية حول "القوة الشبابية ومستقبل الطاقة" لتسليط الضوء على قدرات الشباب على تأسيس شركات طاقة ناشئة. وتندرج الجلسة ضمن الجلسات النقاشية التي عقدها المجلس خلال المخيم الافتراضي الذي نظمته الهيئة للدورة الخامسة من برنامج "الإلكترونات الحرة" (Free Electrons)، مسرّع الأعمال العالمي الذي يهدف إلى تشجيع الشركات الناشئة على تطوير حلول مبتكرة في مجال الطاقة، وأقيم للمرة الأولى في دبي. وحضر الجلسة 126 ممثل عن المؤسسات الخدماتية وشركات الطاقة الناشئة من 19 بلداً حول العالم، إضافة إلى عدد من موظفي الهيئة.

    من جهته أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة أحد أبرز أعضاء الائتلاف الداعم لبرنامج "الإلكترونات الحرة"، حيث تعمل على تعزيز التعاون الدولي بين كبرى المؤسسات الخدماتية وشركات الطاقة الناشئة، بهدف دعم وتشجيع الابتكار وتطوير حلول ناجحة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، وتلبية احتياجات العالم من الطاقة في المستقبل.

    أضاف تدعم الهيئة رؤية القيادة الرشيدة لإشراك الشباب في مسيرة التنمية المستدامة، وبناء الشراكات واستحداث الفرص التي يمكن من خلالها تعميم النفع والفائدة، بما يدعم مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي كمنصة للإبداع وحاضنة للمبتكرين وواحدة من أفضل مدن العالم استعداداً للمستقبل.

    من ناحيتها قالت عائشة محمد الرميثي، رئيس مجلس شباب الهيئة كهرباء ومياه دبي : "يدعم مجلس الشباب جهود الهيئة للاستثمار في طاقات الشباب وترسيخ دورهم في قطاع الطاقة وتسخير البحوث وأحدث التقنيات المبتكرة لتحقيقها.

    أضافت يعمل المجلس على تمكين الشباب وتأهيلهم وتوفير كافة المقومات اللازمة لرفع مستوى مشاركتهم وتوسيع دائرة إسهامهم في مختلف مسارات التطوير، بما يعزز مكانة الهيئة الريادية العالمية في كافة المجالات."

    يذكر أن المخيم الافتراضي للدورة الخامسة من برنامج "الإلكترونات الحرة" (Free Electrons)، تضمن جلسات نقاشية وعروضاً تقديمية ولقاءات تجمع بين شركات الطاقة الناشئة والمؤسسات الخدماتية من شتى أنحاء العالم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن