هزيمه منتخب تركيا أمام الويلزي

  • ألحق المنتخب الويلزي بنظيره التركي خسارته الثانية توالياً في كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه عليه بنتيجة 2-صفر، يوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثانية لدور المجموعات.

    وتصدرت ويلز المتعادلة في مباراتها الأولى أمام سويسرا 1-1، مجموعتها موقتا برصيد 4 نقاط، فيما تحتل إيطاليا الفائزة على تركيا بثلاثية نظيفة في افتتاح النهائيات، المركز الثاني مع 3 نقاط بانتظار أن تخوض مباراتها الثانية لاحقاً على الملعب الأولمبي في روما أمام سويسرا.

    وتعقدت مهمة المنتخب التركي الذي خاض المباراة أمام ناظري الرئيس رجب طيب أردوغان المتواجد في مدرجات ملعب باكو في أذربيجان، في تخطي دور المجموعات، حيث يتذيل المجموعة من دون نقاط بعد خسارته الثانية توالياً.

    وقال الويلزي غاريث بيل نجم المباراة بتمريرتين حاسمتين وبرغم اهداره ركلة جزاء "بداية، أنا سعيد جداً من الفوز. قاتلنا بقوة ونحن نفعل ذلك دائماً"، مضيفاً "أهدرت ركلة جزاء لكن اعتقد أني أظهرت شخصية قوية لمساعدة فريقي للتقدم إلى الأمام. أردنا الفوز أكثر من أي شيء آخر، لكن الهدف الثاني كان مثل حبة الكرز على قالب الحلوى".

    وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين في بطولة كبرى، علماً أن آخر لقاء جمع بينهما كان في 20 أغسطس 1997 في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 1998، وفازت تركيا على ويلز 6-4 في اسطنبول.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن