التوتر يقتل خلايا الجسم

  • كشف بحث طبى جديد النقاب عن كيفية تفاعل البروتينات الرئيسية لتنظيم استجابة الجسم للتوتر.. وهو ما قد يساعد استهداف هذه البروتينات في علاج الإضطرابات النفسية المرتبطة بالتوتر أو منعها ، حيث ما تزال الآليات البيولوجية الكامنة وراء الحالات النفسية المرتبطة بالإجهاد ، بما في ذلك الاضطراب الاكتئابي الرئيسي واضطراب ما بعد الصدمة ( PTSD )، غير مفهومة جيدًا.

    وسعى البحث الجديد - الذى أجراه باحثون فى مستشفى "ماكلين" بولاية " ماساتشوستس" الأمريكية - لتسليط الضوء على التفاعل بين البروتينات بعضها البعض المشاركة في التحكم في استجابة الجسم للضغط ، مشيرا إلى أن هناك أهدافا علاجية محتملة فى حال إنجراف هذه البروتينات عن الإستجابة للتغلب على التوتر والقلق.

    وقال الدكتور" جاكوب هارتمان"، أستاذ مساعد فى "مختب البيولوجيا العصبية للخوف" وأستاذ الطب النفسى فى كلية الطب جامعة "هارفارد" الأمريكية إن: استجابة الجسم للتوتر غير المنتظمة يمكن أن تلحق الضرر بالدماغ وتعزز التعرض لاضطرابات المزاج والقلق.

    وأشار إلى أن منطقة الدماغ الرئيسية المشاركة في تنظيم الاستجابة للتوتر هي الحصين" ، مضيفا " هو ما أعطانا فكرة لإجراء هذه الدراسة عندما لاحظنا اختلافات مثيرة للاهتمام في توطين الحصين لثلاثة بروتينات مهمة تنظم الإجهاد



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن