القابضة المصرية الكويتية تعزز عمليات التداول والسيولة بالبورصة المصرية و300 مليون دولار استثمارات..وطرح خيار التداول بالجنيه المصري

  • ·           أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية (EKH) عن خطة لاستثمار 300 مليون دولار أمريكي خلال الـ 18 شهر المقبلين

     

     

    - تم فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول على اسهم الشركة القابضة المصرية الكويتية (EKHO.CA) من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري للمساهمين المدرجة اسهمهم بالبورصة المصرية

        

    ·       قامت الشركة القابضة الكويتية بإتخاذ هذا الإجراء في إطار حرصها على تنشيط حركة التداول والسيولة على سهم الشركة بالبورصة المصرية وزيادة قاعدة المساهمين.

     

     

    ·       بالنسبة للسادة المساهمين الذين قامو بتحويل عمله التداول من الدولار الى الجنية المصري، سوف يتم صرف توزيعات الارباح النقدية المستقبلية الخاصه بهم حين الاعلان عنها بعمله الدولار الامريكى.

     

    كتب : باكينام خالد

     

     

    الشركة القابضة المصرية الكويتية (EKH) شركة استثمار مباشرة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديها استثمارات مباشرة في أكثر من 20 شركة في 5 قطاعات رئيسية منها قطاع الأسمدة والبتروكيماويات و قطاع  التنقيب عن الغاز، و قطاع توزيع الغاز وانتاج و توزيع الكهرباء، والتأمين. قامت الشركة بإتخاذ جميع الاجراءات للسماح لمساهميها بالقيام بتحويل عملة تداول أسهمهم من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري؛ وهي خطوة لتشجيع تداول أسهمها في البورصة المصرية وجذب مستثمرين جدد للانضمام إلى قاعدة المستثمرين الحالية التي تتجاوز 11 ألف مستثمر.

     

    تم فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول علي اسهم الشركة من 15 يونيو وسيستمر حتى 14 سبتمبر 2021 و لمساهمي الشركة القابضة المصرية الكويتية الخيار في تحويل عملة التداول علي جزء أو كل أسهمهم من الدولارإلى الجنيه المصري و ذلك من خلال تقديم طلب إلى أمناء الحفظ المعنيين. ينطبق تحويل عملة  التداول علي الاسهم فقط على المستثمرين المدرجة أسهمهم في البورصة المصرية (EGX) وليس للمساهمين المدرجة اسهمهم في بورصة الكويت (KSE).

                                                                    

    سيستمر المستثمرين الذين يختارون تحويل عملة تداول أسهمهم إلى الجنيه المصري، في تلقي توزيعات الأرباح المستقبلية النقدية بالدولار الأمريكي حين يتم الاعلان عنها.  قامت الشركة القابضة المصرية الكويتية بتوزيع ارباح بصورة سنوية منذ عام 1999 وذلك على مدار 22 عاماً،و كانت التوزيعات 16 مرة في صورة نقدية ، و5 مرات بها جزء نقدي وجزء في صورة اسهم ومرة واحدة في صورة أسهم.

     

    وتعليقًا على فرصة تحويل عملة التداول من الدولار الي الجنية المصري، قال شريف الزيات، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية: "شهدت الشركة خلال الربع الاول من عام 2021 ارتفاعًا ملحوظًا في الإيرادات بنسبة 17 في المائة ونموًا بنسبة 32 في المائة في صافي الأرباح و إلى جانب الأداء المستقر  للشركة القابضة المصرية الكويتية طوال فترة الوباء العالمي، و قد تم اتخاذ قرار تمكين المساهمين من تحويل عملة التداول علي اسهم الشركة من الدولار الامريكي الي الجنية المصري لتشجيع التداول علي اسهم الشركة و السعي في الوقت نفسه إلى زيادة قاعدة المستثمرين بالشركة ".

     

    تأسست الشركة القابضة المصرية الكويتية عام 1997 وهي مدرجة في كل من البورصة المصرية (EGX ) وبورصة الكويت (KSE). وتقدر بقيمة سوقية تبلغ 1.15 مليار دولار أمريكي (حوالي 18 مليار جنيه مصري) بناء علي اقفال يوم 23 يونيو 2021.

     

    الشركة القابضة المصرية الكويتية  لها استثمارات في 20 شركة و من بين الشركات الرئيسية التابعة للشركة القابضة المصرية الكويتية شركة الإسكندرية للأسمدة "AlexFert" وهي شركة منتجة ومصدرة للأسمدة النيتروجينية، شركة "NatEnergy"، وهي شركة تعمل في نشاط توزيع الغاز الطبيعي و انتاج و توزيع الكهرباء، وشركة سبريا مصر أحد أكبر مصنعي ومصدري البتروكيماويات والبلاستيك في مصر. ؛ بالإضافة إلى شركة التنقيسب عن الغاز “ONS"، وشركة الدلتا للتأمين، وغيرها.

     

    أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية في وقت سابق من هذا العام عن خططها في استثمار أكثر من 300 مليون دولار أمريكي منها 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار في زيادة الاستثمارات في شركاتها التابعة؛ وتخصيص 100 مليون دولار أمريكي لزيادة حصة ملكية الشركة القابضة في الشركات التابعة لها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن