فلاورد تجنى 27.5 مليون دولار فى نهاية جولتها الاستثمارية بقيادة STV ومشاركة Impact46

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    أكدت شركة فلاورد، المتخصصة في توصيل الورود والهدايا عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، عن إغلاق جولتها الاستثمارية (Series B) بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي، وذلك بقيادة صندوق STV وبمشاركة Impact46.

    تأسست شركة فلاورد في الكويت عام 2017 على يد عبدالعزيز باسم اللوغاني، كمتجر إلكتروني لطلب الورود والهدايا عبر الإنترنت بالتعاون مع علامات تجارية عالمية ومحلية مع خدمة توصيل في نفس اليوم. وتوسعت بعدها للبلدان المجاورة، كما أطلقت خدماتها في المملكة المتحدة مؤخراً.

     

    من جهته قال عبدالعزيز اللوغاني، مؤسس فلاورد: “منذ انطلاقنا قبل أربع سنوات، ونحن نعمل على خطة نمو واضحة وسريعة وقد أثرت جائحة كوفيد-19 بزيادة معدل التجارة الإلكترونية بنسبة هائلة خلال العام الماضي. وقراءتنا لهذه المؤشرات دعتنا لتسريع وتيرة خطط النمو لدينا في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، وتحديداً في لندن، المملكة المتحدة – أول توسع لنا خارج المنطقة.”

     

    تعمل فلاورد حالياً في 20 مدينة في سبعة دول تشمل الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، عمان، والإمارات، فضلاً عن المملكة المتحدة، وتضم فريق عمل مكون مما يزيد عن 450 شخص.

     

    من ناحيته قال اللوغاني شهدت فلاورد نمواً في معدل مبيعات 2020 يزيد عن عشرة أضعاف عام 2019، واستمر هذا النمو في الربع الأول من عام 2021 حيث حققت الشركة ما يزيد عن إجمالي مبيعات عام 2020 بأكمله.

     

    أضاف لدينا استراتيجية توسع واضحة تتبع دليل التشغيل الخاص بنا الذي يسمح لنا بالتوسع بسرعة وسلاسة في أسواق جديدة بهدف أن نصبح شركة منافسة عالمياً في قطاع الورود والهدايا مع مسار واضح لتحقيق اقتصاديات إيجابية والربحية أيضاً.”

     

    أوضح اللوغاني: “يمثل اليوم حدثاً مهماً في رحلة فلاورد، ونحن دائماً نبحث لمشاركة المبدعين ومن لديهم روح المبادرة والجرأة لتغيير الوضع الراهن.

    لذلك نحن فخورون بالإعلان عن جولتنا الاستثمارية بقيادة صندوق STV ومشاركة صندوق Impact46 ونحن واثقون من أن هذه الشراكة وفريق فلاورد المميز ستضعنا كلاعب أساسي على خريطة العالم في صناعة الورود والهدايا.”

     

    من ناحيته قال أحمد النعيمي، الشريك في STV: “نحن متحمسون للانضمام إلى فلاورد في مهمتهم لإتقان تجربة الإهداء للعملاء.

    أضاف لقد أظهروا فهماً رائعاً لاتجاهات المستهلك، إلى جانب التنفيذ المثالي لتجربة العملاء وسلسلة التوريد. يسعدنا أن نتشارك معهم وهم يوسعون بصمتهم إلى أسواق ومنتجات جديدة.”

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن