" آي دي سي : وشراكة استراتيجية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي قبل قمة مديري المعلومات الافتراضية

  •  

    كتب : عادل فريج

     

    كشفت مؤسسة البيانات الدولية (IDC)  أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ستشارك في النسخة الافتراضية القادمة من قمة IDC Saudi CIO Summit 2021 كشريك استراتيجي للحدث ، بينما ستظهر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كشريك حكومي.

    تنعقد قمة IDC Saudi CIO 2021 يوم الأربعاء 15 سبتمبر ، وستتناول موضوع "الاستراتيجيات الرقمية المبتكرة: التطور إلى مطالب واقع جديد" وستعرض رؤى حصرية من الدكتور مشاري المشاري ، الرئيس التنفيذي لمكتب إدارة الإستراتيجية في
    SDAIA. ونائب مدير مركز المعلومات الوطني حيث يلقي الخطاب الرئيسي للقمة.

    يقول الدكتور المشاري: "تسعى
    SDAIA إلى ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي يحول أفضل البيانات والذكاء الاصطناعي إلى واقع ملموس". "نحن نهدف إلى تحقيق ذلك من خلال تطوير بنية تحتية وطنية مبتكرة ، وإطلاق العنان للقوة المحتملة للبيانات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ، وبناء نظام وطني يحفز الشركات الناشئة في هذا المجال."

    ستقوم IDC Saudi CIO Summit 2021 بإزالة الغموض عن رحلة المملكة العربية السعودية الرقمية من خلال تحليل تأثير تقنيات الجيل التالي مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وسلسلة الكتل والأمن السيبراني. وستضع أحدث الابتكارات التكنولوجية وتطورات التحول الرقمي في سياقها لمساعدة المؤسسات التي تتخذ من السعودية مقراً لها على إطلاق العنان لقوة التقنيات الناشئة والتكيف مع الحقائق غير المسبوقة لما بعد الوباء "الوضع الطبيعي الجديد".

    من جهته قال حمزة نقشبندي ، نائب رئيس
    IDC للمملكة العربية السعودية والبحرين: "بينما تتنقل المملكة العربية السعودية في حقائق مرحلة ما بعد الوباء ،" الوضع الطبيعي الجديد "، سيكون الدافع لإعادة صياغة وتنفيذ الاستراتيجيات الرقمية أولوية رئيسية للمؤسسات السعودية".

     

    أضاف "بالنظر إلى أن مرحلة تنفيذ رؤية 2030 التاريخية تقترب بسرعة ، فإن الطلب على التحول الرقمي على نطاق واسع بين مؤسسات القطاعين العام والخاص سيخلق جيوبًا من الفرص والتحديات ذات الصلة.

     

    أوضح على هذه الخلفية ، فإن مؤتمر IDC Saudi CIO Summit 2021 سوف توفير منصة مثالية لتقديم المشورة للشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة حول تمكين نماذج الأعمال التنافسية واستغلال فرص النمو والاستدامة من خلال الاستفادة من قوة التقنيات التخريبية ".

    سيجمع الحدث بين العروض التقديمية ، وحلقات النقاش ، وحالات الاستخدام الواقعية ، ومسارات التكنولوجيا الفردية لمنح المندوبين نظرة عامة على وضع السوق الحالي وإلقاء نظرة حصرية على أحدث الابتكارات التكنولوجية. وو أو للمرة الأولى جدا، وسوف طبعة هذا العام أيضا إدراج مخصص 
    CIO ماستر الساحة التي ستعرض CXO الحصري عروضا أفضل الممارسات، دردشات الموقد، وحلقات النقاش مع أكثر من 50 رواد صناعة الدولي والإقليمي

     

     

     

    #GalaxyFold3  ,

    #GalaxyFlip3  ,

    #Zflip3  ,

    #Zfold3

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن