هل سيصل سعر البيتكوين إلى 100 ألف دولار بنهاية عام 2021؟

  • بقلم : نيجيل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة"  deVere " أكبر مؤسسات الاستشارات المالية وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم

     

    يمكن أن تصل البيتكوين " Bitcoin " إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 100000 دولار بحلول نهاية عام 2021 بسبب خمسة عوامل رئيسية مهمة تدفع الزخم  ويأتي التنبؤ الصاعد للغاية والتي تغير قواعد اللعبة ، بعد نهاية قوية للأسبوع في قطاع التشفير ، حيث اكتسبت أكبر عملة رقمية في العالم ما يقرب من 10.8 ٪ مساء الجمعة مقارنة بـ 24 السابقة. ساعات.

    في صباح يوم السبت الماضى ، كان السعر يقارب 47800 دولار.

    في الشهر الماضي ، لاحظت في وسائل الإعلام أنه يمكننا أن نتوقع أن يصل سعر البيتكوين ، أو حتى يتجاوز ، أعلى مستوى له في منتصف أبريل على الإطلاق عند 65000 دولار بحلول نهاية عام 2021.

    "أعتقد الآن أن هذا محافظ للغاية. أنا واثق من أنه إذا استمر الزخم الحالي في الأسعار ، فيمكننا أن نرى سعر البيتكوين يصل إلى أعلى مستوياته غير المعروفة حتى الآن عند 100000 دولار.

    "على الرغم من أن مكان Bitcoin في النظام المالي العالمي مضمون بالفعل ، إلا أن هذه ستكون لحظة تاريخية حقًا."

    أعتقد أن هناك خمسة محركات رئيسية للزخم الذي يغذي الارتفاع في سعر البيتكوين.

    أولاً ، أصدر الاحتياطي الفيدرالي - البنك المركزي الفعلي في العالم - هذا الأسبوع وقال إن الولايات المتحدة - أكبر اقتصاد في العالم - لا تنوي حظر العملات المشفرة.

    "من المحتمل أن تتمتع العملات الرقمية الأخرى بإشراف تنظيمي أكبر ، والذي من المرجح أيضًا أن يدعم بشكل إيجابي القطاع على المدى الطويل ، ولكن قد يُنظر إلى Bitcoin على أنه حالة منفصلة من قبل السلطات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رقمي .

    ثانيًا ، هناك اهتمام مستمر ومتزايد من قبل المستثمرين المؤسسين بما في ذلك عمالقة وول ستريت وشركات المدفوعات الكبرى ، الذين يجلبون معهم رؤوس أموالهم وخبراتهم وتأثير سمعتهم.

    "ثالثًا ، العدد المتزايد من المؤثرين الضخمين مثل إيلون ماسك وجاك دورسي وكاثي وود الذين لديهم رسالة واضحة: التشفير هو المستقبل الحتمي للمال".

    "رابعًا ، التقنيات تدعم التوقع. يعلمنا التاريخ أنه في العام الذي يلي انخفاض البيتكوين إلى النصف ، ترتفع القيم بشكل كبير. بعد هالفينج 2012 و 2016 ، ارتفعت الأسعار 55 مرة و 15 مرة على التوالي ، مما يشير إلى أن الانتقال إلى 100000 دولار يمكن أن يكون على البطاقات بعد حدث 2020.

    "وخامسًا ، فإن العملات المشفرة ، والتي تعتبر بيتكوين هي الأكثر هيمنة فيها ، قد غيرت بالفعل الطريقة التي يتعامل بها العالم مع الأموال ، وإجراء المعاملات ، والقيام بالأعمال التجارية ، وإدارة الأصول. يقدّر المستثمرون القيمة الكامنة في العملات الرقمية بلا حدود والعالمية للأغراض التجارية والتجارية في الاقتصادات الرقمية المتزايدة التي تعمل فيها الشركات في أكثر من ولاية قضائية واحدة.

    "هذا سوف ينمو فقط مع تقدم التبني العالمي الشامل للأمام.

    "على سبيل المثال ، أصبحت السلفادور الشهر الماضي أول دولة ذات سيادة في العالم تشتري رسميًا عملة البيتكوين وتقوم بتقديم مناقصة قانونية للعملة المشفرة - ولا توجد طريقة ستكون الأخيرة."

    نوكد أن الزخم الذي أوجدته Bitcoin ، الشركة الرائدة في السوق ، سيكون لها تأثير على وضع الأصول الرقمية الرئيسية الأخرى بما في ذلك Ethereum و Cardano على مسار تصاعدي كبير.

    ونخلص إلى أن: "البيتكوين عادت مرة أخرى بعد تراجع صغير. ليس هناك سبب وجيه للاعتقاد بأنها لن تستمر في صعودها الحالي وتتغلب بشكل كبير على أعلى المستويات السابقة على الإطلاق ".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن