إنشاء 10 جامعات خاصة تكنولوجية يالتعاون بين وزارة التعليم العالي وشركة السويدي

  • كتب : محمد الخولي – نهلة أحمد

    وقع د. خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون مع المهندس أحمد السويدي ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية؛ بهدف إنشاء وتشغيل 10 جامعات خاصة تكنولوجية تطبق معايير دولية للجودة، وذلك بمجمع التعليم الخاص في القاهرة الجديدة.

    أكد د. خالد عبد الغفار أن الجامعات التكنولوجية تمثل رافدًا حديثًا ومهمًا في مسارات التعليم العالي في مصر، مشيرًا لدعم القيادة السياسية بضرورة العمل على الاهتمام بالتعليم التكنولوجي في إطار استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وفقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وتنفيذا لخطة الدولة للتنمية الصناعية والتكنولوجية.

    أشار الوزير لأهمية مواكبة التقدم العلمي في المجالات المختلفة وتوفير التخصصات العلمية والمهنية الحديثة لإعداد كوادر متميزة من الشباب القادر على اقتحام سوق العمل المحلي والدولي وقال انه جاري العمل على إنشاء 7 جامعات تكنولوجية جديدة إضافة للثلاث جامعات تكنولوجية الحالية بالقاهرة الجديدة وقويسنا وبني سويف؛ وأن هذه الجامعات تستهدف تقديم كوادر متميزة للالتحاق بسوق العمل من خلال توفير تعليم تكنولوجي متطور طبقاَ لأعلى المعايير الدولية التي تقوم على ربط مخرجات العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل وما يميز هذا النموذج التعليمي هو دمج التدريب العملي في المصانع والشركات المتواجدة في المجتمع المحيط لتلك الجامعات مع النواحى النظرية لصقل المهارات الفنيه للطلاب بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المعاصر محليًا وإقليميًا ودوليًا.

    ومن جهته أكد المهندس أحمد السويدي أن الشركة تعتزم إنشاء 10 جامعات خاصة تكنولوجية لتقديم درجات علمية متميزة – بما يتفق مع أحكام القانون المصري - في المجالات التكنولوجية الحديثة بالتعاون مع أحد أهم قلاع التعليم العالي الفنى فى العالم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن