عرض أول نموذج من أدوات التعرف على الخط اليدوى فى جيتكس

  • شهد معرض جيتكس دبى عرض أول نموذج من أدوات التعرّف على الخط اليدوي وتقليده اعتمادا على الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات، حيث أصبح النموذج الجديد جزءا من منصة الشركة التي تتيح توفير خدمات التحكم بتدفق البيانات (Dataflow-as-a-Service).

     

    وتعزز المنصة القدرة على معالجة اللغة الطبيعية (NLP) بسرعة ودقة لا مثيل لها، ويسهل المهمة أمام المؤسسات الراغبة بنشر التطبيقات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي خلال فترة قصيرة.

     

    وقال مات إيستوود، نائب الرئيس الأول للبنية التحتية للمؤسسات والسحابة والمطورين والتحالفات لدى مؤسسة IDC للأبحاث: "من المتوقع أن يتجاوز سوق الذكاء الاصطناعي حاجز 200 مليار دولار بحلول عام 2025، وتمثل مسألة معالجة اللغات الطبيعية (NLP) جزءًا كبيرًا من هذ السوق. ويعتبر نموذج سامبا نوفا الجديد أول نموذج من نوعه يعتمد على الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات ويلبي المتطلبات التي يحتاجها السوق".

     

    ومع إضافة نموذج أدوات التعرّف على الخط اليدوي وتقليده اعتمادا على الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسات، باتت منصة التحكم بتدفق البيانات (Dataflow-as-a-Service) توفر مجموعة كاملة من أدوات معالجة اللغة الطبيعية لإنتاج ونشر نماذج اللغة، ويستخدم النموذج الجديد ما يسمى بالتعلم العميق لإنتاج نص شبيه بالكتابة اليدوية للأفراد اعتمادا على كميات كبيرة من البيانات.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن