كمال : مستعدين للشراكة مع "عالم رقمي" لدعم تواجد رواد الاعمال بمعرض Cairo ICT 2021 "

  • - رعاية الرئيس السيسي"Cairo ICT  2021" : أعطت دفعة قوية للمعرض وتؤكد التزام الدولة المصرية بالرقمنة

     

    - اتفاقيات ..مبادرات ومشروعات جديدة سيتم اطلاقها خلال فاعليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "

     

    - للمرة الاولى : تزايد طلبات مشاركة الشركات بمعرض  " Cairo  ICT "عن المساحة المتاحة .

     

    - التباعد الاجتماعي : زاد من اهمية المعارض لعرض أحدث التقنيات والبرامج الصفقات .

     

    - رفضنا الاستحواذ على معرض " Cairo ICT  " ..ونرحب بالشراكة والتحالف لنقل خبراتنا .

     

     

     

    اجري الحوار : خالد حسن 

    اعده للنشر : فاتن الخولي 

     

    أكد أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال، المنظمة لفاعليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات " Cairo ICT 2021  " وابذى سيقام فى الفترة من 7 - 10 نوفمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية ردا علي سؤال " عالم رقمي " حرص المنظمين على دعم رواد الاعمال والشركات الناشئه لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعرض أحدث حلولهم وتطبيقاتهم خلال المعرض معلنا تعاونه مع جريدة " عالم رقمي " لاكتشاف عدد من رواد الأعمال ودعم تواجدهم فى المعرض لاستعراض افكارهم والبحث عن مستثمرين او إقامة تحالف خلال تواجدهم بالمعرض .

     

    اشار كمال ردا على سؤال " عالم رقمي " ان الدعم الكبير من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى شكل علامة فارقه فى تحقيق طفرة فى ايجابية ملموسة لمعرض " Cairo ICT " والتاكيد على إلتزام الدولة المصرية بعملية التحول الرقمي لمواكبة التطورات العالمية وتحسين بيئة الاستثمار واستغلال الفرص التى يتيحها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجذب الاستثمارات الإقليمية والعالمية ومن ثمة نتطلع فى ظل رعايته للدورة القادمة للمعرض ان يقوم السيد الرئيس بافتتاح " Cairo ICT 2021 " .

     

    اوضح ردا على سؤال " عالم رقمي " هناك بالفعل عدد من المبادرات التكنولوجية والاتفاقيات التى سيتم الاعلان عنها خلال فاعليات المعرض حيث يتم الانتهاء من اللمسات الأخيرة ولكن لا نستطيع الكشف عنها حاليا .

     

    وردا على امكانية خروج " Cairo ICT " الى خارج الحدود المصرية قال أسامة كمال الشركة جاهزة لتقديم خبراتها وخدماتها لكافة الجهات سواء فى المنطقة العربية او الافريقية  رغم عدم نجاح التجارب الدولية فى مجال خروج المعارض من موطنها الأصلي ، اذ عادة يرتبط نجاح اى معرض بقوته فى تلبية احتياجات ومتطلبات السوق الذى يعمل به .

     

    اضاف انه شخصيا غير مرحب ببيع كافة المعارض المصرية الكبري لشركات أجنبية ، شركات انجليزية ،  وانه رفض عرض عملية الاستحواذ على معرض " Cairo ICT " فى عام 2014 حيث اننا نريد ان نكون شركة مصرية متخصصة فى تنظيم المعارض ورفع العلم المصري وبجواره اعلام الدول الأجنبية الاخري .


    وردا على سؤال " عالم رقمي " حول توقعه لافتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفاعليات الدورة الخامسة والعشرين قال  رئيس شركة " تريد فيرز إنترناشونال"  حظي Cairo ICT باهتمام ورعاية شخصية من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الذي أسبغ رعايته على المعرض خلال آخر 7 دورات، وافتتح فعالياته بنفسه 6 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمي في مصر ودول الشرق الأوسط وإفريقيا.

    وتنطلق النسخة الخامسة والعشرون من Cairo ICT لتؤكد تحول المعرض إلى منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين في تطوير أعمالهم وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     

    وحول الجديد الذى سيتم تقديمه بالمعرض قال كمال ستشهد دورة هذا العام ظهور عدة مفاجآت تحدث لأول مرة داخل المعرض، ضمن احتفالات اليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على انطلاقه، حيث يعد Cairo ICT أحد أقدم المعارض داخل جمهورية مصر العربية والوحيد الذي ينعقد سنويا دون التأثر بأي ظروف.

     

    اضاف يستضيف Cairo ICT 2021 الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي "PAFIX" بمشاركة موسعة لمجموعة من البنوك الحكومية والعالمية الرائدة، لاستعراض حلولهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات، تحت مظلة البنك المركزي المصري.

     

    ووفيما يتعلق بدور " Cairo ICT " لتعزيز وجذب الاستثمارات الأجنبية قال انه إطار  كمنصة عالمية وملتقى شامل لجميع العاملين والمهتمين بالقطاع، وانطلاقا من مهمته التاريخية في تسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق المحلية عبر تنظيم فعاليات وجلسات نقاشية للتوصل إلى فهم دقيق للسوق واحتياجاته، وفتح آفاق أوسع أمام المبدعين، يستمر معرض كايرو اي سي تي في دورته الجديدة لعام 2021 في دعم الإبداع والابتكار من خلال "ملتقى الابتكار Innovation Arena" الذي يقام في نسخته السادسة، وهي الساحة المخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة.

    وللعام السابع على التوالي يعقد معرض ومؤتمر الأمن والسلامة العامة DSS بمشاركة كبريات الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال كاميرات المراقبة والتأمين

     

    وردا علي  سؤال " عالم رقمى " عن مدى اهتمامه بتقنيات الواقع الافتراضى يواصل معرضCairoICT مفاجآته هذا العام من خلال معرض Connecta الذي يعقد للمرة الأولى ويضم اللاعبين الكبار في الهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية

     

    اضاف مع استمرار صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمو والتطور، يبرز Cairo ICT كأهم حدث سنوي متجدد ومتفاعل مع الابتكارات الجديدة، حيث يقدم تجربة عرض غير معتادة تستوعب أحدث التقنيات الجديدة ويعمل على ربط أطراف الصناعة وتمكين العارضين من النمو في مصر والمنطقة عبر تطوير شراكات تجارية وإيصال منتجاتهم لأكثر من مليون زائر اهتموا بالمعرض خلال دوراته الماضية.

     

    وعن اهم المشاركات الجديدة بالمعرض قال كمال انه ولأول مرة يشارك بالمعرض "مصنع الوثائق المؤمنة والذكية" الذي افتتحه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إبريل الماضي والمختص بتقديم وتأمين الوثائق في كل قطاعات الدولة، كذلك تشارك العاصمة الإدارية لعرض أحدث ما وصلت إليه من تطور تكنولوجي.

     

    أضاف مجموعة " بنية"  هي الراعي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021 للعام الثاني على التوالي، تأكيدا على الدور الرائد الذي تلعبه مجموعة بنية في تقديم حلول وخدمات الاتصالات المتكاملة على مستوى مصر وإفريقيا والشرق الأوسط.

    ثم تأتي مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية الشريك الاستراتيجى لمعرض Cairo ICT 2021 بالتزامن مع قيامها بطرح أسهمها بالبورصة المصرية مطلع شهر أكتوبر الجاري، مما يعزز دورها الرائد في مجال التحول الرقمي المالي داخل مصر، أما عن العملاق الصيني هواوي تكنولوجيز فهي تلعب دور الراعى البلاتيني لمعرض Cairo ICT 2021.

     

    اوضح لأول مرة تشارك كراعي ذهبى للمعرض شركة Fortinet الأمريكية الرائدة في مجال خدمات وحلول الأمن السيبراني كما يشارك بمعرض Cairo ICT 2021 مشغلي ومقدمي خدمات المحمول الثلاثة اورنج، فودافون واتصالات لعرض أحدث تقنيات شبكات الاتصالات وخدمات القيمة المضافة التي تقدمها الشركات الثلاثة لعملائهم داخل مصر، وتشارك أيضا شركة مايكروسوفت العالمية تحت شعار "راعي الحوسبة السحابية Cloud Sponsor" لتتبنى حملة (مايكروسوفت تحب مصر)، بالإضافة لمشاركة العديد من الشركات العالمية مثل Cisco - Dell - Honeywell - Kaspersky - Samsung – Engram.

     

     

     

    أما عن معرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي Pafix فتشارك به كبرى البنوك والمؤسسات المالية مثل بنك CIB والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان وQNB، ولأول مرة البنك الزراعي المصري.

     

    اوضح ستشهد هذه الدورة عودة شركة فيزا العالمية للمشاركة بالمعرض، بالإضافة إلى مشاركة العديد من شركات الحلول المالية.

     

    وعن التواجد الحكومي بالمعرض قال أسامة ان هناك نحو 8 وزارات ستارك بالمعرض اذ للعام الثاني على التوالي تشارك وزارة العدل بقطاعاتها المختلفة لعرض التحول الرقمي الذي تم بالفعل على أرض الواقع بقيادة وزير العدل معالي المستشار عمر مروان والذي سبق غيره من الوزارات  في مشروعات التحول الرقمي ، وكذلك الهيئة العربية للتصنيع التي حققت ومازالت تحقق طفرات كبيرة ومعها وزارة الإنتاج الحربي التي تساهم في كل تطور يحدث على أرض الواقع في مصر.

    أما جوهرة التاج لمعرض Cairo ICT 2021 في يوبيله الفضي فسيكون إطلاق قطاع جديد تحت اسم تكنولوجيا المتاحف Museum Tech بمشاركات عالمية لأحدث التقنيات المستخدمة في المتاحف الجديدة بمصر ومتاحف العالم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن