42 مليون جنيه تكاليف إنشاء المعمل المصري الصيني للخلايا الشمسية بسوهاج

  •  

    كشف مؤشر البحث العلمي لشهر سبتمبر الحالي عن حجم الاستثمارت التي تمت لإنشاء المعمل المصري الصيني المشترك للخلايا الشمسية بالمركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بسوهاج , والتي تبلغ ما يقرب من 42 مليون جنيه .

    وأشار المؤشر إلى أن العمل بدأ بالمعمل منذ توقيع اتفاقية التعاون بين وزارتي البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية والصينية في ديسمبر 2014 أثناء زيارة رئيس الجمهورية لدولة الصين , ويعد المعمل هو الأول من نوعه كمركز للبحوث والتطوير والابتكار في مجال تصنيع الخلايا الكهروضوئية والألواح الشمسية وتطوير صناعة الطاقة الشمسية وزيادة كفاءتها على المستوى القومي والإقليمي.

    وأفاد بأن المعمل سيقوم بتدريب وتوفير موارد بشرية مؤهلة فنيا على مستوى دولي لتطوير صناعة الطاقة الشمسية وتلبية احتياجات مصر والمنطقة من الطاقة المتجددة.

    ومؤشر "البحث العلمي" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا , يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

    وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014 كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة , ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار, لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي, وغيرها من المنظمات الدولية.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن