مايكروسوفت تكشف عن Surface Laptop 3 و Surface Pro 7 و Surface Pro X

  • في الحدث الذي عقدته شركة مايكروسوفت قبل ساعات قليلة من الآن، أعلنت الشركة عن ثلاثة أجهزة Surface جديدة تعمل بنظامWindows 10 جنبًا إلى جنب مع القلم الإلكتروني Surface Slim Pen. الأجهزة المعنية هنا هي Surface Laptop 3 و Surface Pro 7 و Surface Pro X.

     

    Surface Laptop 3

     

     

    أما بخصوص Surface Pro 7، فهو الأخر حصل على منفذ USB Type-C الذي تشتد الحاجة إليه، ولكنه حصل أيضًا على قلم إلكتروني أقوى مناسب للتحرير على Word و Excel. التعرف على خط اليد هو جزء من الحزمة أيضًا.

     

    بخلاف ذلك، فإن Surface Pro 7 الجديد ليس إلا Surface Pro 6 مع تحسينات إضافية على مستوى العتاد تشمل الحصول على أحدث معالجات Intel مع الإحتفاظ بنفس الشاشة البالغ حجمها 12.3 إنش.

     

    السعر يبدأ من 749 دولار أمريكي للنسخة الأساسية التي تضم المعالج Intel Core i3 و4GB من الذاكرة العشوائية و128GB من الذاكرة الداخلية. وتجدر الإشارة إلى أن عملية الشحن ستبدأ في اليوم 22 أكتوبر. أما باقي الطرازات، فهي تشمل :

     

    Core i5 8GB/128GB – $899

    Core i5 8GB/256GB – $1199

    Core i5 16GB/256GB – $1399

    Core i7 16GB/256GB – $1499

    Core i7 16GB/1TB – $2299

    Surface Pro X

     

     

    تمامًا مثل Surface Pro 7، فإن الحاسوب Surface Pro X عبارة عن جهاز لوحي متعدد الإستخدامات مزود بلوحة مفاتيح قابلة للفصل، ولكنه مزود بمعالج خاص من شركة كوالكوم يُدعى Surface SQ1. لذلك، فهو ليس جهاز لوحي متدني الفئة مثل Surface RT أوSurface 2، على الرغم من أنه لا يزال يعتمد على معمارية ARM.

     

    هو يحتوي على شاشة بحجم 13 إنش مع إطار نحيف، ولكن الهيكل يشبه إلى حد كبير Surface Pro مع إضافة القلم Surface Slim Pen الجديد إلى المزيج علمًا أن هذا القلم يلتصق بلوحة المفاتيح عن طريق المغناطيس. يزن الجهاز بالكامل أقل من 800 جرام ويبلغ سمكه 5.3 ملمتر. بالطبع، منفذ USB Type-C موجود هنا أيضًا. عمومًا، هذا الحاسوب سيكون متوفرًا للشراء إبتداء من 5 نوفمبر بسعر 999 دولار أمريكي.

     

    وبالعودة إلى القلم Surface Slim Pen، فهو يقوم بشحن نفسه لاسلكيًا عندما يكون مرسوًا ويستجيب نظام التشغيل وفقًا لذلك. ومع ذلك، يبقى الجزء الأفضل هو أنه لا توجد حاجة بالنسبة لك لتغيير بطاريات AAAA، مما يعني أيضًا أنه يجب أن يكون أخف وزنًا من الطراز السابق.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن