كيفية حماية ملفاتك ومجلداتك بكلمة مرور فى ويندوز

  •  يحتوي ويندوز على تشفير مدمج قوي لحماية ملفاتك ومجلداتك بكلمة مرور، ويساعد خيار التشفير هذا في تأمين البيانات التي تحتوي عليها ملفاتك ومجلداتك، وسيتم فتح الملف أو المجلد المحمي بكلمة مرور بواسطتك أو بواسطة شخص يعرف كلمة مرورك، ويمكنك أيضًا مشاركة الملكية الشخصية للملف أو المجلد، ويمكن التراجع عن هذا الإجراء تمامًا.

     

    فوائد تشفير الملفات

    حماية مجلدات وملفات العمل الخاصة بك.

     

    مشاركة الملفات مع الآخرين بعد وضع كلمة مرور عليها، وسيؤدي هذا إلى تقييد الوصول إلى الملفات على المستخدمين الذين لديهم كلمة المرور فقط.

     

    أنت الشخص الوحيد الذي لديه حق الوصول إلى ملفاتك ومجلداتك.

     

    كيفية القيام بذلك 

    1. انتقل إلى مدير الملفات وحدد الملف أو المجلد الذي تريد حمايته بكلمة مرور.

     

    2. انقر بزر الماوس الأيمن لفتح القائمة المنسدلة وحدد خيار "خصائص".

     

    3. في "علامة التبويب العامة"، انقر فوق الزر "متقدم".

     

    4. ضمن قائمة "ضغط السمات أو تشفيرها"، حدد مربع "تشفير المحتويات لتأمين البيانات" واضغط على الزر "موافق".

     

    5. انقر فوق الزر "تطبيق".

     

    6

     

     أبل تدعم المطورين بمواضع للاعلانات

     

    لمنح المطورين مزيدًا من الفرص لاكتشاف المستخدمين لتطبيقاتهم، تخطط شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا لاختبار زوج من مواضع الإعلانات الجديدة على متجر التطبيقات قريبًا، حيث تتضمن الشرائح الإعلانية الجديدة موضعًا في صفحة App Store Today وأخري في قسم "قد تعجبك أيضًا" في صفحة منتج التطبيق.

     

    وسيتم تمييز كلا الموضعين كإعلانات للتمييز بين التوصيات العضوية والتحريرية، وفقًا لتقارير AppleInsider، ونُقل عن عملاق التكنولوجيا قوله: "توفر إعلانات بحث Apple فرصًا للمطورين من جميع الأحجام لتنمية أعمالهم".

     

    وأضافت: "مثل عروضنا الإعلانية الأخرى، فإن مواضع الإعلانات الجديدة هذه مبنية على الأساس نفسه - فهي ستحتوي فقط على محتوى من صفحات منتجات App Store المعتمدة للتطبيقات وستلتزم بنفس معايير الخصوصية الصارمة".

     

    وذكر التقرير أنه ليس من الواضح بالضبط متى سيتم طرح مواضع الإعلانات الجديدة، لكن Apple قالت إنها ستبدأ في اختبار الفتحات قريبًا، وفي السابق، لم يكن هناك سوى موقعين إعلانيين متاحين على App Store - وكلاهما ظهر فقط عندما بحث المستخدمون عن تطبيقات جديدة.

     

    ووفقًا لعملاق التكنولوجيا، ستحافظ الشرائح الإعلانية الجديدة على تركيز الشركة على الخصوصية والشفافية، فعلى سبيل المثال ، تتجنب Apple الاستهداف المفرط للأفراد أو مجموعات صغيرة من المستخدمين. كما أنه يتجنب عرض الإعلانات المخصصة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ولا يستخدم أبدًا أي بيانات حساسة - مثل المعلومات الدينية أو السياسية - لعرض الإعلانات.

     

    وعلاوة على ذلك، أخبرت شركة آبل المعلنين في مايو أن 78 في المائة من حجم البحث على متجر التطبيقات جاء من الأجهزة التي تم إيقاف جمع بيانات الطرف الأول بها، وفقًا للتقرير، وأضافت أنه على الرغم من ذلك، قالت شركة آبل إن تقنية الإعلان التي تحمي الخصوصية لديها فعالة بنفس القدر بالنسبة للشركات.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن