الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمي لدورة العمل والملف الطبي بـ 143 منشأة

  • كتب : باكينام خالد – رشا حسين

    عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، اجتماعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات وميكنة التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظات المرحلة الأولى من المنظومة.

    أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على تقرير تفصيلي حول اشتراكات المنتفعين من منظومة التأمين الصحي بالمحافظات التي تم تطبيق المنظومة بها، كما تابع الوزير سير العمل باللجان المشكلة المعنية في هذا الشأن.

    أضاف تابع مستجدات منظومة الميكنة بالمنشآت الصحية التي تعمل ضمن المنظومة الجديدة بمحافظات "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء"، حيث تم الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمي لدورة العمل والملف الطبي بـ 143 منشأة ما بين وحدات ومراكز صحة أسرة ومستشفيات.

    أضاف الوزير ناقش آليات البدء في التقييم المعلوماتي، والبنية التحتية، والتمويل، للمنشآت الطبية بمحافظات المرحلة الثانية التي سيتم العمل بها للدخول للمنظومة الجديدة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وفقًا لمخطط زمني محدد لتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

    أكد أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئات الثلاث لمنظومة التأمين الصحي الشامل، والوزارات والهيئات المعنية، كما تابع الوزير مؤشرات رضاء المنتفعين من ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات التي انطلقت بها، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لمؤشرات العمل بالخدمات الإلكترونية، ووضع الآليات اللازمة لتطويرها بشكل مستمر.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن