معهد"iTi "يستضيف الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2023 بمشاركة 500 مطور

  •  

    كتب : باكينام خالد – سماح سعيد

    تستضيف أكاديمية تطوير الألعاب والفن التفاعلي التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات للعام الحادي عشر على التوالي فعاليات الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية بمقر المعهد بالقرية الذكية وذلك في الفترة من 3 - 5 فبراير2023، كأحد أنشطة جمعية مطوري الألعاب الدولية - القسم المصري IGDA Egypt Chapter والتي استضافت النسخ العشر السابقة من الملتقى في مصر.

    ويعد الملتقى - الذي يُنظَم في نفس الوقت في أكثر من 100 دولة - هو أكبر حدث عالمي في مجال تطوير الألعاب الالكترونية، وهو ملتقى يركز على تطوير الألعاب الرقمية وتوفير مساحة لهواة ومحترفي هذا المجال للعمل في جو من المرح والإبداع والتجريب، ويهدف إلى تشجيع التعاون بين الأفراد من مختلف الخلفيات للمشاركة في هذا الانتشار العالمي لتطوير الألعاب والابتكار فيها

    نسخة الملتقى هذا العام والتي وصل عدد المسجلين بها حتى الآن + 500 مشترك يجتمعون سوياً لصناعة لعبة على مدار ثلاثة أيام، تتضمن عدة جلسات عامة تتناول صناعة الألعاب الرقمية بشكل عام، فضلًا عن محاضرات متخصصة مقدمة بواسطة محركات الألعاب العالمية الكبرى" "Unity و Unreal" بالإضافة إلى محاضرات أخرى متخصصة في مجال تصميم الألعاب الرقمية و برمجتها وتسويقها وآليات التربح منها.

    كما يشمل اليوم الأول جلسات أخرى غنية وورش عمل يقدمها باقة من كوادر صناعة الألعاب المصرية في تخصصات مختلفة على سبيل المثال  في مجال برمجة الألعاب، هناك مطورون من شركات مصرية مثل Yajulu  و Tafra Games .وفي مجال تصميم الألعاب، من الجامعة الأمريكية يتحدث دكتور أحمد سقف الحيط عن تصميم الألعاب للأطفال كذلك في مجال الوسائط التفاعلية وفنون الألعاب ستقام ورشة عمل مقدمة من م. أحمد فوزي مؤسس شركة AN Games تدور حول دور محركات الألعاب في عمل المؤثرات الموجودة في الأفلام وأيضا وم. محمد سلامة من شركة  Unity والذى يقدم محاضرة عن الميتافريس و تكنولوجيا ال Web3 المبني عليها العملات الرقمية. وغيرها من الجلسات والورش الغنية من محاضرين مصريين يعملون في شركات محلية وعالمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن