قراصنة انترنت يبتزون معهد تكنولوجيا الفضاء فى باكستان

  •  

     

    حصل مجموعة من المتسللين عبر الإنترنت على البيانات الشخصية للطلاب والموظفين بمعهد تكنولوجيا الفضاء (IST) الموجود فى اسلام اباد، و طلبوا فدية قدرها نصف مليون دولار الاسبوع الماضي

     

    وبحسب ما ورد فى مجلة Techjuice ضرب مجموعة قراصنة تدعى ميدوسا معهد تكنولوجيا الفضاء (IST) من خلال برنامج الفدية Ransomwareذ Medusa وسرقوا كميات كبيرة من البيانات الشخصية لكل من الطلاب والمعلمين.

     

    وقام قراصنة ميدوسا بعد فترة وجيزة من الحصول على البيانات بتحميل صور تبرهن على البيانات المسروقة، و تضمنت الصور مستندات حساسة مثل جوازات سفر وكشوف دفع دفع مرتبات بعض العاملين وتفاصيل تحليل مالي وما إلى ذلك، وكتب المتسللون رسالة بجانب كل صورة تفيد بأنه يمكن للجامعة شراء مفتاح تشفير بقيمة 500000 دولار لاستعادة البيانات، وإلا سيتم إصدار مفتاح التشفير على شبكة الإنترنت المظلمة المعروفة بالانشطة الاجرامية .

     

    وتم الهجوم على معهد الفضاء اوائل الاسبوع الماضى، وأشار الخبر إلى أنه أثناء الإعلان عن الهجوم، أعطى ميدوسا معهد تكنولوجيا الفضاء 9 أيام من الوقت لجلب مبلغ الفدية، وأنه فى حالة أن أرادت الجامعة أن يمهلوها يوما إضافيا لدفع الفدية واسترجاع البيانات فعليها أن تدفع مبلغ قدره 100000 دولار للمتسللين.

     

    يشير هذا الهجوم على جامعة عامة مشتركة إلى مدى انتشار هجمات برامج الفدية الضارة. و ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الوقوع فى مثل هذه الحوادث ، فيجب أن يكون ما حدث درسًا لجميع المؤسسات لتأخذ الأمن السيبراني على محمل الجد وتتخذ التدابير المهمة اللازمة لذلك.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن