بقيمة 100 مليون دولار : كابريا فنتشرز تؤسس صندوقًا لتمويل الشركات الناشئة في الأسواق النامية

  • كتب : باكينام خالد

     

    كشفت  شركة كابريا فنتشرز، وهي شركة رأسمال مغامر تركّز على الشركات الناشئة المبكرة في الجنوب العالمي، الانتهاء من إغلاق صندوقها الاستثماري الثاني بقيمة 100 مليون دولار.

     

    يهدف الصندوق إلى الاستثمار في 20-25 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا في مناطق بما في ذلك إفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

     

    ويشمل المستثمرون في الصندوق OIP Investment Trust وGates Ventures وCrystal Springs Foundation وآخرون.

     

    سيتركز الصندوق على الشركات الناشئة التي تستغل إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي وتلك في قطاع المناخ، وهو يضيف إلى محفظة كابريا الحالية من الشركات الناشئة في مجال التمويل التقني والحركية واللوجستية والزراعة والتكنولوجيا المتعلقة بالتوظيف والموارد البشرية.

     

    تشتمل استراتيجية الاستثمار لشركة كابريا على الشراكة مع المديرين المحليين في المناطق التي تستثمر فيها وتوفير التوجيه المنظم والتعاون والتدريب.

    وأغلقت كابريا بالفعل استثمارات في الشركات الناشئة الواعدة في المكسيك والبرازيل ونيجيريا ومصر، بما في ذلك Kueski وSeamless HR وAgrofy وMAX و Paymob.

     

    واستثمرت الشركة في مراكز التكنولوجيا الرئيسية في الجنوب العالمي لمدة 11 عامًا وتستغل الآن تجربتها وشبكاتها لتحديد مصادر تمويل وخلق قيمة لجيل جديد من الشركات الناشئة.

     

    وأدى نهج الاستثمار للشركة إلى ظهور شركات قوية ومستدامة في الجنوب العالمي.

     

    تهدف شركة كابريا فنتشرز إلى تمكين هذه الشركات وتمهيد الطريق للتنمية الاقتصادية المستدامة عبر الأسواق النامية.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن