شاومي تطرح ريدمي 20 k أوائل الشهر القادم

  •  

    كشفت العلامة التجارية الفرعية Redmi التابعة لشركة Xiaomi عن سلسلة هواتف Redmi K20 Series في شهر مايو الماضي، واليوم أعلنت الشركة أنها ستقوم بالكشف عن سلسلة هواتف Redmi K30 Series في اليوم العاشر من شهر ديسمبر المقبل.

    تأتي هذه المعلومات إلينا من نائب رئيس العلامة التجارية Redmi ومديرها العام، السيد Lu Weibing من خلال حسابه الرسمي على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo. ووفقا له، فسوف تدعم سلسلة هواتف Redmi K30 Series القادمة شبكات الجيل الخامس 5G في الوضع المستقل وغير المستقل، مما يجعل Redmi K30 أول هاتف من شركة Redmi يوفر هذه الميزة.

    يشتمل منشور السيد Lu Weibing أيضًا على ملصق يكشف أن الهاتف Redmi K30 سيضم شاشة محاطة بإطار نحيف من ثلاث جهات وثقب بيضاوي الشكل في الزاوية العلوية اليمنى من أجل الكاميرا الأمامية المُزدوجة، وهو أول هاتف من Redmi يوفر هذه الخاصية.

    عندما تُمعن النظر في الصورة، يمكنك أيضًا رؤية أن الهاتف يحتوي على سماعة أذن واسعة للغاية، مما يشير إلى أنها قد تعمل أيضًا كمكبر للصوت للحصول على صوت ستيريو.

    التفاصيل المُتعلقة بالهاتف Redmi K30 نال عمر البطارية فيها إلى 14 يومًا والتي تركز على الصحة واللياقة البدنية. بفضل قدرتها على مقاومة المياه في عمق يصل إلى 50 مترًا، يمكن للمستخدمين أخذ هذه الساعة الذكية معهم إلى أماكن لا يمكن للهواتف الذكية بلوغها.

     

    يمكن للساعة مراقبة معدل ضربات القلب مع تتبع المسافة والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة. هذه الساعة الذكية ستكون قادرة أيضًا على حساب مجموع عدد السكتات الدماغية والثواني التي تحتاجها للسباحة بطول البركة.

    ستقوم هذه الساعة الذكية طيلة اليوم بمراقبة معدل ضربات القلب وتحذيرك إذا كانت منخفضة للغاية أو مرتفعة للغاية. إذا شعرت بالتوتر، فسوف ترشدك خلال تمرين التنفس. أخيرًا، ستقوم هذه الساعة بتتبع نومك وتقدم إقتراحات حول كيفية تحسينه. كما يمكنها تشخيص ستة أنواع شائعة من إضطرابات النوم.

    تمتاز هذه الساعة الذكية كذلك بـ 15 وضعًا للياقة البدنية بدءًا من المشي لمسافات طويلة وحتى إستخدام آلة التجديف. وعلاوة على ذلك، فهي تدعم GPS و GLONASS لتحديد المواقع.

    Honor MagicWatch 2 الجديدة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتأتي بحجمين – 46mm و 42mm. وبالنسبة للنسخة الأولى، فهي تضم شاشة بحجم 1.4 إنش، بينما تضم النسخة الثانية شاشة بحجم 1.2 إنش، وكلا النسختين تضمان شاشات AMOLED توفر كثافة بكسلات تبلغ 326 بكسل في كل إنش.

    هذه الساعة الذكية الجديدة من شركة Honor تضم المعالج Kirin A1 الذي رأيناه من قبل في الساعة الذكية Huawei Watch GT 2. في الواقع، لدى كلا الساعتين الكثير من القواسم المشتركة بإستثناء أن Honor تستهدف المستخدمين الشباب. وبغض النظر عن المعالج، فقد تم تزويد هذه الساعة كذلك بـ 4GB من الذاكرة الداخلية مع العلم بأنه يمكن إستخدام 2GB منها لتخزين ما يصل إلى 500 أغنية للإستماع إليها أثناء إجراء التمارين الرياضية. أيضًا، تقنية البلوتوث ستتيح لك إستخدام الساعة للرد على المكالمات حتى لو كان هاتفك بعيدًا عنك بمسافة تصل إلى 150 مترًا.

    إذا كنت تستخدم نظام تحديد المواقع GPS للتتبع لمدة 90 دقيقة و30 دقيقة من المكالمات، و30 دقيقة من الإستماع إلى الأغاني كل أسبوع، فأنت ستحصل على 14 يومًا من عمر البطارية مع هذه الساعة الذكية الأحدث من Honor. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن نسخة 46mm هي التي تصمد لمدة 14 يومًا، بينما تصمد نسخة 42mm لنحو أسبوع.

     

    Honor MagicWatch 2 ستصبح متاحة على الصعيد العالمي إبتداء من 12 ديسمبر. الأسعار ستبدأ من 155$ لنسخة 42mm السوداء، وتصل إلى 200$ لنسخة 46mm الذهبية. وفي أوروبا، ستكلف نسخة 42mm إبتداء من 179 يورو، بينما ستكلف نسخة 46mm إبتداءً من 189 يورو.

      

    تعتبر التوقعات الجديدة أكثر تفاؤلاً بشكل ملحوظ، ولكن شركة آبل على ثقة من أن المزيد من المستهلكين سيكونون على إستعداد للترقية نظرًا إلى أنها ستقوم بتجديد التصميم، والأهم من ذلك، ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهو الأمر الذي يتماشى مع توسع شبكات 5G في المزيد من المناطق حول العالم في العام 2020.

     

    من ناحية أخرى، ظلت مبيعات iPhone في حالة ركود على مدار السنوات الماضية، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان التصميم والميزات الجديدة ستكون كافية لجذب المشترين في العام المقبل.

     

    وفقا لآخر الشائعات، من المقرر أن تصدر شركة آبل ما يصل إلى أربعة هواتف iPhone جديدة في العام المقبل، بما في ذلك iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max إضافة إلى iPhone SE2 الذي طال إنتظاره. ويُعتقد أن طرازات Pro ستصل مع شاشات Apple ProMotion OLED 120Hz والتي تمتاز بقطع أصغر في الجزء الأوسط العلوي. من المتوقع أيضًا أن تأتي طرازات Pro مع كاميرا ثلاثية الأبعاد ( Time Of Flight ) في الخلف، ومع 6GB من الذاكرة العشوائية، ومع المعالج Apple A14 Bionic.

     

    يُعتقد أيضًا أن iPhone 12 سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ولكنه سيدعم تردد Sub-6GHz. سيأتي iPhone 12 أيضًا مع 4GB من الذاكرة العشوائية، ولكنه لن يحصل على الكاميرا الثلاثية الأبعاد في الخلف. الهاتف iPhone SE2 من ناحية أخرى سيأتي بنفس أبعاد وتصميم iPhone 8 على الأرجح، ولكنه سيحصل على المعالج Apple A13 Bionic، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن