منصة بلد المصرية للتكنولوجيا تحص تمويل جديد مكون من سبعة أرقام

  •  

    كتب : نيللي عبد الحميد

     

    قادت شركة «أكاسيا فينتشرز» جولة استثمار قبل بذرية من سبعة أرقام لشركة «بلد» المصرية، وهي شركة ناشئة للتكنولوجيا المالية مقرّها القاهرة ومخصّصة لتحويل الأموال.

     

    شاركت في هذه الجولة شركات أخرى منها لانش أفريكا وفيوتشر أفريكا وفي آند آر وماجيك فند وفيرست سيركل وصني سايد وعدد من المكاتب العائلية.

     

    تأسست بلد في عام 2022 من قبل أدهم عزام وسالي أسعد ومحمد عاصم، وتقدم الشركة خدمات مالية تركّز على تحويل الأموال وتتناسب مع المهاجرين وعائلاتهم حيث تقدم الشركة رسوم تحويل مخفضة وتوصيل فوري للتحويلات الواردة عبر بطاقات بلد المدفوعة مسبقًا.

     

    من جهته قال أدهم قال عزام  كانت شركة أكاسيا فنتشرز مستثمرًا رئيسيًا في جولتنا المالية الأولى، حيث دعمت المؤسسين من البداية وسهلت لنا الوصول إلى شركاء آخرين للتمويل نحن متحمسون للاستفادة من خبرة أكاسيا فنتشرز واتصالاتها في إفريقيا وتآزرها مع شركات محفظتها.

     

    من جهته قال علي الشلقاني الشريك الإداري في أكاسيا فنتشرز،: «تتمتع بلد بفريق تنفيذي ذو خبرة ثرية قد أثبتت قدرته على إطلاق منتج حيوي مثل هذا على السوق. عرضها فريد ومميز جدًا، حيث يوفر لمستلمي التحويلات حلاً سريعًا ورخيصًا للوصول إلى الخدمات المالية، مما يوسع مظلة الاستثمار المالي في مصر ودول مجلس التعاون الخليجي».

     

    ويشار أن واحدًا من كل سبعة أشخاص على مستوى العالم يتعاملون بشكل مباشر مع التحويلات الواردة أو الصادرة، ويبلغ حجم التحويلات 700 مليار دولار سنويًا وتحتل مصر المركز الخامس عالميًا في استقبال التحويلات، ويعتمد جزء كبير من سكانها الذين ليس لديهم حسابات بنكية على هذه التحويلات كمصدر رئيسي للدخل.

     

    وتتراوح رسوم التحويل الحالية بين 4-11%، وفي بعض الحالات، يمكن أن تستغرق التحويلات أكثر من أسبوع للوصول إلى المستلمين وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهاجرين في بلدان الاستضافة والعائلات في البلدان المنزلية غالبًا ما يكونون غير متصلين بالبنوك ويفتقرون إلى الخدمات المالية الأساسية مثل الائتمان والادخار والتأمين.

     

    يهدف مؤسسو شركة «بلد» إلى تجاوز الحواجز المالية لهذا القطاع من خلال تبسيط التحويلات الرقمية للمهاجرين وعائلاتهم، والسماح للمستلمين بالوصول الفوري إلى الأموال المحولة بتكلفة أقل، وأن يبدؤوا رحلتهم في المالية الرقمية.

    وتتفق رؤيتهم مع الهدف التنموي المستدام العاشر من الأمم المتحدة، الذي يدعو إلى تخفيض المتوسط العالمي للرسوم المفروضة على التحويلات الواردة من 7% إلى 3% في غضون عقد، وتحسين الاندماج المالي للمجتمعات المستبعدة.

     

    وسيتم استخدام الاستثمار لإطلاق منصة «بلد» للتحويلات الواردة، وتطوير التكنولوجيا اللازمة للمنصة، وتوظيف أعضاء فريق جدد، والحصول على التراخيص المطلوبة، وإكمال الاندماجات مع شريكها المصرفي.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن