"فيرتف” تنشر تقريرها السنوي الثاني للحوكمة والممارسات البيئية والاجتماعية لعام 2022

  • كتب : محمد حلمي

     

     

    أصدرت شركة "فيرتف – Vertiv" ، العالمية المتخصصة فى لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال،اليوم تقريرها السنوي الثاني للحوكمة  المؤسسية والممارسات البيئية والاجتماعية والذي تسلط من خلاله الضوء على أهم إنجازاتها في العديد من المجالات الرئيسية.

     

    وتركزت جهود فيرتف خلال عام 2022 على ستة محاور أساسية مهمة لرؤية الشركة وقيمها وهي: ابتكار المنتجات والأنظمة الفعالة، وإتمام مختلف العمليات بطريقة مسؤولة، والاهتمام بالموظفين، وتلبية متطلبات الشركاء، وتكامل سلسلة التوريد، والحوكمة. ومن ضمن أهم المبادرات والنتائج التي تناولها التقرير: توسيع محفظة المنتجات وخطوط الإنتاج عن طريق إضافة منتجات جديدة أكثر كفاءة من حيث استهلاك الكهرباء والماء مع إصدار "دليل Vertiv لاستدامة مراكز البيانات" الذي يعد بمثابة مرجع إلكتروني يضم أهم الممارسات والتقنيات الناشئة التي من شأنها مساعدة القطاع على الوصول بصافي الانبعاثات الى الصفر في عملياته .

     

    إطلاق دورات تدريبية حول كيفية تعزيز التنوع والإنصاف والشمول لمسؤولي المناصب الإدارية في فيرتف وبعض المسؤولين المحليين والدوليين، بالإضافة الى مواصلة الدورات التدريبية حول التحيز اللاواعي في بيئة العمل وكيفية الحد منه مع تعزيز نطاق توسع وتمركز برامج عافية الموظفين للمنتسبين حول العالم.

     

    بجانب إدارة التغيير الإيجابي في المجتمعات حول العالم من خلال تشجيع الموظفين على العمل التطوعي بالتعاون مع الشركة، مع التركيز على مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا والرعاية الصحية والعمل على تحسين المجتمعات.

     

    تقليل البصمة البيئية لعمليات فيرتف بصورة كبيرة خلال عام 2022؛ حيث قامت العديد من مصانع الشركة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالاعتماد على الطاقة المتجددة. كما قامت فيرتف Vertiv's E + I Engineering Burnfoot في أيرلندا بتزويد موقع العمل الخاص بها بنظام لإعادة تدوير المياه واستخدام المياه المعالجة في عمليات التصنيع من أجل تقليل إجمالي استهلاك المياه.

     

    وقامت منشأة فيرتف التي تقع بمقاطعة ديلاوير بأوهايو في أمريكا الشمالية بتركيب حقل للطاقة الشمسية في مواقع العمل من أجل دعم مبادرة عرض الشبكة الصغيرة بجانب استمرار الالتزام بتكامل سلسلة التوريد وتحليل 100٪ من عمليات الإنفاق على الشراء التي تمت في العام السابق، فضلًا عن القيام بإجراءات عناية واجبة إضافية على أكثر من 500 مورّد مباشر وغير مباشر لضمان الامتثال لأفضل معايير الصناعة فيما يخص حقوق الإنسان وظروف العمل.

     

    وتزامنًا مع نشر التقرير، قال جيوردانو ألبرتازي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيرتف": "لقد تمكنا دائمًا من أن نثبت مدى التزامنا بالوفاء بمسؤولياتنا المجتمعية إقليميًا وعالميًا. فنحن ملتزمون بتطوير منتجات وأنظمة موثوقة وموفرة للمياه والطاقة تدعم الأهداف البيئية لعملائنا، مع تحسين سياساتنا وتقليل البصمة البيئية لعملياتنا ودعم موظفينا ومجتمعانا وتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بنا. ونحن فخورون بنشر كل هذه المبادرات والإنجازات والممارسات حتى يتسنى للعالم أجمع الاستفادة منها."

     

    ومن الجدير بالذكر أنه تم إعداد تقرير هذا العام للحوكمة  المؤسسية والممارسات البيئية والاجتماعية بما يتماشى مع توصيات إطار العمل المعني بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ (TCFD)، وهو إطار رائد يركز على المخاطر والفرص المتعلقة بالمناخ وكيف تؤثر على استراتيجية أعمال Vertiv.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن