"تكنو ميديا" تبحث مع شركات المياه مساهمة "العداد الذكي" في ترشيد الاستهلاك

  •  

     
    اكد المهندس محمد عويضة، رئيس مجلس إدارة شركة تكنو ميديا جروب، إن شركات المياه في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، أبدوا اهتمامًا كبيراً بـ"العداد الذكي" موضحا أنه لمس رغبة كبيرة من قيادات الشركات القابضة للمياه وهيئة المجتمعات العمرانية في الاطلاع على التكنولوجيا الجديدة، وحرصهم على تطوير منظومة الإيرادات بشكل يساهم في تقديم خدمة أفضل للمستهلكين.
    وبحث "عويضة" مع مسؤولي شركات المياه في محافظات الجمهورية كيفية مساهمة "العداد الذكي" في توفير المياه وترشيد إستهلاكها من خلال برمجة معينة تنفذها الشركة بالتعاون مع معامل Orange Lab، موضحاً أن البرنامج الذى يعمل به العداد "BacK END" قادر على اكتشاف مكان تسريب المياه إن حدث و إرسال إنذار إلى وحدة التحكم بعد دقيقة واحدة من حدوثه.
    وذكر "عويضة" أن المسؤولين في شركات المياه تأكدوا من قدرتهم على متابعة نظام الإيرادات ومشاكل المشتركين من مكاتبهم لحظة بلحظة، منبهًا إلى أن "التكنولوجيا المستخدمة به قادرة على كشف أى سرقة للمياه في لحظتها وتوجيه إنذار بذلك إلى وحدة التحكم، كما أنه يضمن تحصيل قيمة إستهلاك المياه مقدماً.
    وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة تكنوميديا جروب TMG، بما لمسه من شركات مياه "القاهرة والجيزة والإسكندرية وهيئة المجتمعات العمرانية" من تقدير لكون العداد الذكي مكوناته مصرية 100%، إلا أنه أبدى استيائه في الوقت نفسه من بعض التعليقات المُحبطة من مسؤولين تنفيذيين آخرين أبدوا تخوفاً من كون «العداد مصري».
    وتابع "عويضة": "الحكومة يجب عليها دعم المنتج المصري خاصة عندما تبدأ شركات مصرية الاستثمار في تطوير وعمل أبحاث من أجل استخدام تكنولوجيا جديدة في منتج مصري 100%"، وقال: "نجد معاناة مع البعض في إقناعهم بجودة المنتج المصري في الوقت الذي ننتظر فيه تشجيع".
    وأضاف "عويضة": "البلدان المتقدمة صناعياً تدعم شركاتها المحلية حتى لو تعرضت لمشاكل، فما بالنا ونحن في مصر نقدم منتج بمكونات مصرية 100% بتكنولوجيا تم إنفاق ملايين عليها من خلال التعاون مع مراكز بحثية مثل orange LAB".
    وتساءل رئيس شركة TMG: "لولم تشجع مصر صناعتها كيف نطلب من الدول الخارجية أن تتبناها".
    وقال "عويضة" إن شركته تتعاون مع عدد من الشركات في البلدان العربية والأفريقية مثل "المغرب والسنغال"، منبهاً أن "استثمارات الشركة في الأساس محلية لكننا نتجه نحو أفريقيا قريباً جدًا آملين في دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصناعة المحلية والتعاون مع القارة السمراء بشكل أكبر من أي وقت مضى".
    وذكر "عويضة" أن الشركة تولي اهتمامًا خاصًا بـ"العداد الذكي" في مجال المياه لما تعانيه مصر من فقر مائي بجانب تحدي أزمة سد النهضة رغم أننا نًصنع عدادات كهرباء وغاز أيضاً".
    شركة تكنو ميديا جروب، تأسست عام ١٩٩٢، كأحد أهم الشركات العاملة في تكنولوجيا (القياس والتحكم) ومن خلال تعاونها مع كبرى الشركات فى هذا المجال على مستوى العالم (شلمبرجير/أيترون، سيمنز، هالما وأورانج) استطاعت فى مدة وجيزة أن تنال سمعة ممتازة فى السوق المصرية ، الشرق الأوسط وأفريقيا مدعومة بتميز خدمات مابعد البيع التى تقدمها لعملائها فى قطاعات مختلفة (المياه والصرف الصحى، الرى، الغاز والبترول والصناعات الرئيسية).
    اليوم، وبعد 28 عاماً من الخبرة المتميزة فى مجال المياه خاصة، تقدم تى إم جى نظام متكامل لإدارة منظومة مياه الشرب، فهى تتيح أفضل الحلول الممكنة من حيث القياس، تسجيل البيانات ومراقبتها، القراءة عن بعد، العدادات الذكية ومسبقة الدفع، الكشف عن التسرب ووصولاً للتحكم فى الفاقد مما يؤدى إلى تحسين الأداء و زيادة الإيرادات.


    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن