ضمن استثمارات بلغت 26 مليار دولار: "كوك إندستريز" تستحوذ على " إنفور "

  • كتب : نيللي علي

    كشفت شركة إنفور، المتخصصة في مجال توريد تطبيقات الأعمال المتخصصة والقائمة على السحابة، عن توقيع إحدى الشركات التابعة لشركة كوك إكويتي دفلوبمنت المحدودة، وهي ذراع الاستثمار والاستحواذ التابعة لمجموعة كوك إندستريز، لاتفاق نهائي تحصل بموجبه على حصة الأسهم المتبقية في شركة إنفور، والتي تملكها شركة جولدن جيت كابيتال. وبعد إتمام صفقة الشراء، ستصبح شركة إنفور فرعاً مستقلاً تابعاً لمجموعة كوك إندستريز، وسيتم تشغيلها بواسطة فريق الإدارة الحالي لشركة إنفور من مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك.

    لطالما كانت شركة كوك إحدى أهم عملاء شركة إنفور ضمن قطاع المؤسسات كما أنها تستثمر حصة فيها منذ عام 2017. وبعد استكمال الاستحواذ عليها، تعتزم شركة كوك تحويل إنفور، التي تزخر اليوم بأداء مالي قوي وتتمتع بتصنيف ائتماني عالٍ من فئة AA، إلى واحدة من أكثر الشركات تمويلاً في قطاع التكنولوجيا.

    وأتمت مجموعة شركات " كوك "  أكثر من 26 مليار دولار من الاستثمارات ذات الصلة بقطاع التكنولوجيا خلال السنوات الست الماضية، وهو ما جعلها تتحول إلى مجموعة من الشركات العالمية التي تغطي طيف واسع من القطاعات.

    من جهته  قال كيفن صامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة إنفور: "يعد استثمار مجموعة كوك إندستريز برهاناً قوياً على مدى فعالية استراتيجيتنا وخطط النمو التي نتبعها، وتركيزنا على إيجاد الحلول المبتكرة المناسبة لعملائنا.

    أضاف بصفتنا إحدى الشركات تابعة لشركة ضخمة تحقق عائدات كبيرة بقيمة 110 مليار دولار وتعيد استثمار 90% من أرباحها في تطوير أعمالها، سنكون في إنفور في وضع فريد يسمح لنا بالدفع بعمليات التحول الرقمي في الأسواق التي نغطيها. كما أننا نعمل بشكل متواصل على توسيع منصة حلول CloudSuites بما يلبي مختلف قطاعات الأعمال، بالإضافة إلى توفير تجربة مميزة للعملاء تفوق بكثير ما يتم تقديمه ضمن قطاع برمجيات المؤسسات".

     واستثمرت شركة إنفور ما يقرب من 4 ميارات دولار في تصميم وتطوير منتجاتها بهدف توفير منصة حلول CloudSuites التي تلبي كافة الصناعات حسب احتياجاتها، بالإضافة إلى القدرات التي تتمتع بها لحل أكثر المشكلات التشغيلية تحدياً لأكثر من 68 ألف عميل حول العالم.

    وتعد منصة حلول CloudSuites من إنفور قائمة بشكل أساسي على السحابة، وهي تلبي احتياجات القطاع على اختلافها، كما أنها مصممة خصيصاً لمساعدة الشركات على عصرنة عملياتها وزيادة مستوى تأثيرها ضمن قطاعاتها. وتشمل القطاعات التي تغطيها منتجات إنفور بشكل رئيسي قطاع التصنيع والتوزيع، والرعاية الصحية، والقطاع العام، وتجارة التجزئة وقطاع الضيافة.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن