للمرة الاولى : إطلاق خدمة "كريم بايك" بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي

  •  

    3500 دراجة من اجل حياة رياضة وصحية افضل لعشاق الدرجات الهوائيه  

    كتب : محمد شوقي

    أطلقت شركة كريم بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، خدمة تأجير الدراجات الهوائية التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
    تشمل الخطة توزيع 3500 دراجة هوائية على 350 محطة في مدينة دبي، على مراحل مختلفة.
    بدأت المرحلة الأولى بتوفير 780 دراجة هوائية، و78 محطة للدراجات في مناطق مختلفة في دبي.
    وزوّدت كريم الدراجات بنظام لتتبع مواقعها وربطها بنظام تحديد المواقع، وتحديد المناطق ذات نسب الإشغال المرتفعة، إضافة إلى تشغيل محطات لإيقاف الدراجات تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير إمكانية التأجير والدفع باستخدام تطبيق (كريم بايك).
    يتيح التطبيق استعمال الدراجة عبر مسح رمز الاستجابة السريعة على هيكلها أو إدخال الرمز المكوّن من 5 أرقام من التطبيق في محطة ركن الدراجات.
    وتغطي الخدمة العديد من المناطق الحيوية مثل المارينا، وشارع شاطئ جميرا، وأبراج بحيرات جميرا، وذا جرينز، والبرشا هايتس، وقناة دبي المائية، ودبي للإعلام، ووسط مدينة دبي، والقدرة.

    كما تغطي الشوارع الآمنة في مناطق الكرامة والمنخول، وحددت السرعة القصوى في جميع المناطق سواء تلك المخصصة لقيادة الدراجات أو الشوارع الآمنة بـ 30 كم بالساعة.

    تسهم هذه الخدمة في تعزيز الاستدامة في دبي وتشجيع السكان والسياح على الاستمتاع بحياة صحيه نشيطة من خلال توفير خيارات النقل وتحسين الحركة داخل المجتمعات، كما تسهم في دعم جهود الهيئة في تحقيق التكامل بين منظومة وسائل النقل المختلفة، من خلال تعزيز رحلات التنقل المرن دون مركبات ودمجها بطرق آمنة ومريحة مع وسائل النقل اليومي.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن