الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا

  • أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران، حيث تم فحصها فور وصولها وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهي في القاعة المخصصة لهذا الغرض بالمطار، والتي أكدت اصابتها بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة حالتين.

    وأوضحت وزارة الصحة - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفحص جميع الركاب القادمين من الدول الموبوءة ويتم نقلهم فورا للعلاج في حال ظهور أعراض الفيروس عليهم وتأكيد ذلك من خلال نتائج التحليل المعمول بها مختبريا وعزلهم في مركز بمنطقة السلمانية.

    وأشارت الوزارة إلى أن الخطة العامة والبروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس الكورونا (كوفيد 19)، تم وضعها بناء على الإرشادات العالمية وإرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

    ونوهت وزارة الصحة أنها تواصل التنسيق مع كافة الجهات المعنية في مملكة البحرين لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان سلامة المواطنين والمقيمين والحفاظ على صحتهم، بما في ذلك الفحص في المنافذ الرئيسية للبحرين، واتخاذ جميع الاستعدادات الوقائية تماشيا مع الإجراءات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والمراكز العالمية الرئيسية لمكافحة الأمراض.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن