" ITU" : 45 % أنخفاض انبعاثات الغازات بقطاع التكنولوجيا والاتصالات في 2030

  • كتب : وسيم إمام

    كشف الاتحاد الدولي للاتصالات " ITU "  عن معيار جديد " ITU L.1470 " والذي يستهدف الحد من انبعاث الغازات الناجمة عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موضحا أن الامتثال لاتفاق باريس سيقتضي أن تخفض صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG) بنسبة 45 % في الفترة من 2020 إلى 2030.

    من جهته قال هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات " إن هذا المعيار الجديد للاتحاد يقدم إرشادات موثوقة بشأن المسارات المؤدية إلى الإزالة التامة للانبعاثات في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " وهذا المعيار مثال عما يمكن تحقيقه بالتعاون الوثيق فيما بين الشركاء الرئيسيين. وهو يمثل مساهمة كبيرة في الجهود الدولية الساعية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".

    أضاف سيدعم المعيار شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى المعدل اللازم للوفاء بالهدف الذي حدده اتفاق باريس المبرم بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC)، والذي يتمثل في الحد من الاحترار العالمي إلى 1,5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية .

    ووُضع " ITU " هذا المعيار بما يوافق مع اتفاق باريس لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ" – بالتعاون مع المبادرة العالمية لتمكين الاستدامة (GeSI) ورابطة النظام العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) ويحدد مسارات خفض الانبعاثات من أجل مشغلي الشبكات المتنقلة والشبكات الثابتة ومراكز البيانات وسيدعم المعيار والإرشادات المرتبطة به المشغلين في تحديد أهداف تتماشى مع أحدث ما توصلت إليه علوم المناخ، أي "الأهداف القائمة على العلوم" التي تعترف بها مبادرة الأهداف القائمة على العلوم.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن