بي إم دبليو تكشف عن سياره كهربائية الجديدة

  • تتنافس الشركات العالمية على ولوج عالم الطاقة النظيفة في ظل تحديات مناخية تعصف بالكوكب، إذ بدأت واحدةً تلو الأخرى بالانتقال من سيارات الوقود الأحفوري إلى السيارات الهجينة أو الكهربائية، في ظل دور رفع حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وإرساء الأسس لحل مشكلة انبعاث الغازات الدفيئة.

     

    وإلى جانب الأهداف البيئية، تسعى الشركات العالمية إلى الاستفادة القصوى من توجه المستهلكين للمحافظة على البيئة، و توسيع شريحة الجمهور المستهدف من خلال إضافة السيارات الكهربائية إلى قائمة الأنواع التي تنتجها، ومنافسة الشركات الأخرى بسيارات كهربائية ذات مواصفات عالمية.

     

    وفي هذا الإطار؛ كشفت مجموعة بي إم دبليو الألمانية، عن سيارة كهربائية بالكامل، بأربعة أبواب، من طراز جران كوبيه؛ سمتها بي إم دبليو كونسبت آي4، لتفتح عهدًا جديدًا في تاريخ الشركة، بسيارة تمزج بين التصميم العصري والرياضي مع الرحابة والأداء الوظيفي ودون أي انبعاثات. ومن المقرر البدء بإنتاجها في العام 2021، في مصنع المجموعة في ميونيخ.

    وفي ظل إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات بسبب انتشار فيروس كوفيد-19، أعلنت المجموعة عن السيارة الجديدة على الإنترنت، وكشفت أن مداها يصل إلى 600 كيلومتر، بقوة 530 حصان، وأنها تتسارع من الصفر إلى 96 كيلومترًا في الساعة خلال 4 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 200 كيلومتر في الساعة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن