الفيسبوك 5 خطوات للحفاظ والمساعدى على تنمية الاعمال فى اوقات الازمات

  • كتب: محمد شوقي

    كشف فريق تنمية الاعمال فى منصة الفيسبوك عن خطته للحفاظ على سلامة الأشخاص والاطلاع الدائم على آخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19). نحن نعلم كأعضاء في المجتمعات التي تخدمها، أن نشاطك التجاري والأنشطة التجارية المشابهة له قد تواجه تحديات غير متوقعة، ونحن ملتزمون بتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم.

    وطرحت المصة مركز موارد الأنشطة التجارية الصغيرة. يحتوي هذا المركز على توصيات وموارد يمكن أن تساعدك على إدارة نشاطك التجاري خلال فترات الأزمات وتساعد على استمرار التواصل بينك وبين عملائك وبقائهم على اطلاع بآخر المستجدات، بما في ذلك:

    وأكدت المنصة انها سنقوم بتحديث المركز بالموارد الجديدة بمجرد توفرها.

    يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجتمع Boost With Facebookلمناقشة النصائح وأفضل الممارسات اللازمة للاستعداد لحالات الطوارئ كما يمكنك التعرف على المزيد عن دور فيسبوك في الحفاظ على سلامة الأشخاص وجعلهم على اطلاع دائم بآخر المستجدات هنا.

    وأمدت المنصة انها اتخذت 5 خطوات لمواجهة الازمات أولها يمكنك البقاء على اطلاع دائم بآخر المستجدات من خلال متابعة المصادر الرسمية التي تتمتع بالمصداقية مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) ووزارة الصحة الحكومية في بلدك حتى يمكنك الاستجابة سريعًا وفقًا للتغييرات التي يمكن أن تؤثر فيك وفي عملائك مع متابعة منظمة الصحة العالمية (WHO) على فيسبوك أو Instagram

     

    وتتمثل الخطوة الثانية فى " البقاء على تواصل دائم مع عملائك " حيث  يمكنك بشكل استباقي مشاركة المعلومات المهمة مع عملائك من خلال البريد الإلكتروني أو موقعك على الويب أو صفحة فيسبوك أو الملف الشخصي لنشاطك التجاري على Instagram أو من خلال الطريقة التي تتواصل بها معهم في العادة. يرجى العلم أنه يمكنك تثبيت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك على فيسبوك حتي يتمكن الأشخاص من رؤيتها بسرعة. يمكنك تضمين معلومات تتعلق بالإجراءات التي تتخذها للمحافظة على أمان منشآتك ومنتجاتك، أو كيف ستتمكن من التعامل مع استفسارات العملاء إذا كنت تتوقع تأخيرًا في عمليات الشحن.

    وتتمثل الخطوة الثالثة فى محاولات استضافة مناسبات على الانترنت

    إذا كنت تريد تأجيل أو إلغاء أي مناسبات مخطط إقامتها نتيجة لانتشار المرض، يمكنك التواصل مع عملائك مباشرة من خلال هواتفهم لعقد محاضرة على الويب أو تنظيم جلسات بث مباشر باستخدام قنوات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو Instagram.

    وتتمثل الحطوة الرابعة فى لكي تظهر الاستجابة والشفافية في تعاملك مع عملائك خلال هذه اللحظات العصيبة، يجب الاستعداد جيدًا للرد على الأسئلة والطلبات الواردة. ينبغي الأخذ في الاعتبار إعداد مسودات ردود تستند إلى قوالب لاستخدامها في رسائل البريد الإلكتروني أو إعداد رسائل ردود فورية تحتوي على المعلومات التي تتوقع أن يبحث عنها عملاؤك. يمكنك التواصل مع عملائك مجانًا بشكل فوري مباشر باستخدام رسائل Instagram Direct أو Messenger أو إعداد ملف شخصي لنشاط تجاري على واتساب .

    على حين الخطوة الخامسة فى توفير قائمة بالاسئلة المتكررة يمكنك إعداد قائمة بالإجابات عن الأسئلة التي يحتمل أن يطرحها عملاؤك، وتوفير أكبر قدر ممكن من التفاصيل والطمأنينة في إجاباتك. إليك مثال لما يمكن أن تبدو عليه الأسئلة المتكررة:

    سهل يمكنني إلغاء طلبي (تذاكر السفر/البرامج التعليمية/عضوية صالات الألعاب الرياضية)؟

    جبكل تأكيد سنقوم بإلغاء طلبك/إعادة جدولة أو إلغاء رحلتك/إيقاف العضوية مؤقتًا عندما تطلب ذلك. بمجرد إلغاء طلبك، سيتم إعادة المبلغ المنفق من عملية الشراء الأصلية إلى حسابك. ونتطلع إلى التعاون معك مرة أخرى قريبًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن