بعض سيارات تسلا تسبب مقتل الكلاب

  • طبقت شركة تسلا خطة لحماية الكلاب المتروكة في سيارات تسلا المغلقة أثناء غياب أصحابها، فاتضح مؤخرًا أن في الخطة عيبًا خطيرًا؛ لكن الإيجابي أن الشركة عاكفة بالفعل على إصلاحه.

    في فبراير الماضي أضافت تسلا خاصية جديدة إلى نظام «أوتوبايلوت المحسَّن؛» تُدعى الخاصية وضع الكلاب، فإذا شُغِّل، أتاح ركن السيارة مع ترْك مُكـيِّف الهواء فيها شغالًا؛ فيتسنى للسائق أن يغادرها تاركًا كلبه فيها بأمان عند الضرورة. بل إن الوضع يَعرض على شاشة الكونسول الأوسط إشعارًا بدرجة الحرارة في السيارة، حتى يُعلم المارة أن الكلب آمِن.

     

    لكن غرَّد واحد من مُلَّاك سيارات تسلا يُدعى راهول سود تغريدة فيها رسالة مقلِقة إلى إيلون ماسك، المدير التنفيذي لتسلا، ليُعْلمه بعيب خطير في تلك الخاصية.

    كَتب سود «شغَّلتُ اليوم وضع الكلاب -والإيجابي أني تركت التطبيق مفتوحًا-، فارتعبت حين وجدتُ درجة الحرارة بلغت فيها نحو 29 درجة مئوية، وتزداد. الوضع يشتغل بنجاح إن تُرك الضبط فيه تلقائيًّا، أما إن ضَبَطت المروحة يدويًّا وغادرت، فالمكيف يتوقف

    وسرعان ما رد ماسك مطمئِنًا سود بأنه تسلا ستصلح المشكلة. لكن ينبغي -في الوقت الراهن على الأقل- لمن ينوي ترك حيوانه الأليف في السيارة أن يتيقَّن تمام التيقُّن بأنه لم يضبط سرعة المروحة يدويًّا.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن