"أورنج مصر" ترعى " Maker Faire Cairo 2021 " أكبر حدث للمبدعين ورواد الأعمال للعام السادس بالتعاون مع FabLab Egypt

  • في أكبر حدث في مصر يجمع المصنعين من رواد الأعمال والمبدعين وأصحاب الحرف اليدوية

    كتب : محمد الخولي – باسل خالد

    في إطار حرصها على دعم الحدث الأهم في مصر لمساندة مجتمع التصنيع الرقمي وريادة الأعمال والمبدعين، أعلنت شركة أورنج مصر عن رعايتها لفعاليات معرض "ميكر فير كايرو" Maker Faire Cairo 2021  وذلك للعام السادس على التوالي والذي انعقد في يوليو الجاري ولأول مرة عبر الإنترنت بسبب جائحة كوفيد-19.

    وشمل المعرض ورش عمل ومحادثات وجلسات نقاش ولقاءات مختلفة عبر الإنترنت، فضلا عن جلسات تدريبية عن كيفية صناعة وبناء وتجميع الأدوات اليدوية والتعليمية وغيرها من الفعاليات.

    ويعد "ميكر فير كايرو" هو الحدث الأضخم والأهم في مصر والذي يجمع المصنعين والمبدعين والفنانين ورواد الأعمال والعلماء والحرفيين وكل محبي التكنولوجيا وأصحاب الهوايات سواء الكبار أو الأطفال أو حتى عشاق الطهي، لاستعراض مهاراتهم وتعلم واكتشاف أشياء وأفكار جديدة رائعة.

    والحدث الذي يقام سنوياً ويسلط الضوء فيه على الابتكار والإبداع وتبادل العلوم، يعد بمثابة معرض علمي بطابع تشويقي، وينعقد بنسخ مختلفة في العديد من دول العالم، كما يتيح للمشاركين فيه عرض ابتكاراتهم وإجراء تجارب جديدة وتعلم بعض المهارات الجديدة في مجموعة متنوعة من العلوم والهندسة والفن والأداء والحرف، وهو تجمع رائع لأصحاب الشغف ممن يستمتعون بالتعلم ويحبون مشاركة ما يمكنهم ابتكاره.

    من جهتها قالت مها ناجي ـ نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر لقطاع الإعلام والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة، عن فخرها بتواجد أورنج  مصر كراع رئيسي لهذا الحدث المهم الذي يخاطب العقول المبدعة من جميع الأعمار. كما أكدت علي اعتزازها بمجتمع التصنيع الرقمي الذي تهتم به أورنج وتضعه من ضمن أولوياتها حيث إن الحدث يشمل التعليم والشباب وريادة الأعمال ومساندة الإبداع التكنولوجي مما يتماشى مع استراتيجية أورنج في مجال المسئولية المجتمعية.  

    أضافت ترعى أورنج  مصر الكثير من الأحداث والفعاليات التي تنمي روح التعلم واكتساب المهارات بين المجتمع المصري وأعربت عن اهتمامها الشديد بـ Maker Faire Cairo بما يميزه بمخاطبة الجميع من المهندس إلى الحرفي والهواة والمحترفين والرجال والنساء والشباب والفتيات وحتى الأطفال. وأكدت علي تميز الحدث بأفكاره وأهدافه وطبيعة فعالياته والذي يقف خلفه عدد كبير من صفوة العقول المصرية المتحمسة والمبدعة ".

    واختتمت "نفخر برعاية Maker Faire Cairo حيث إن مصر يتنامى فيها مجتمع التصنيع الرقمي لتصبح جديرة باستضافة فعاليات Maker Faire Cairo كما نؤكد اعتزازنا بشعار الحدث الذي يؤمن بأن (الجميع صناع) أيا كانت هوايتهم أو حرفتهم أو مجال إبداعهم، ونسعى في أورنج مصر إلى دعم كل الأحداث المماثلة التي تنمي ثقافة العمل وتكتشف المواهب وتحرر الأفكار وتحولها إلى إبداعات حقيقية " .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن