6 ملايين دولار : استثمارات فى منصة مزارع البحر الأحمر

  • كتب : باسل خالد – نهله مقلد

    كشفت شركة مزارع البحر الأحمر، المتخصصة في التقنية الزراعية ويقع مقرها في السعودية، عن جمع 6 ملايين دولار إضافية ضمن جولتها الاستثمارية (Pre-Series A)، لترتفع بذلك الاستثمارات التي حصلت عليها خلال هذه الجولة إلى 16 مليون دولار وأشارت الشركة التي سبق وأعلنت عن جمع (10 ملايين دولار) قبل شهرين، إلى أن القيمة التي انتهت بها جولتها الأخيرة تجاوزت القيمة المستهدفة والتوقعات، خاصة وأنها حصلت على اهتمام كبير من مستثمرين سعوديين وإمارتيين وأمريكيين.

    وساهم صندوق واعد، مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وصندوق جلوبال فينتشرز الإماراتي في القيمة المستهدفة التي أُعلن عنها قبل شهرين بقيمة بلغت (10 ملايين دولار أمريكي)، فيما عبر شركتا AppHarvest و Bonaventure الأمريكيتين عن اهتمامها الكبير بالاستثمار بالشركة واستثمرتا (6 ملايين دولار) إضافية حيث تعتمد مزارع البحر الأحمر على تقنيات مبتكرة تساعدها في الزراعة بالاعتماد على أشعة الشمس والمياه المالحة، ما يوفر الكثير من التكاليف والموارد الطبيعية أثناء عملية الزراعة.

    وتعتبر AppHarvest شركة متخصصة في التقنيات التطبيقية وتتولى إنشاء مجموعة من أكبر المزارع الداخلية في العالم في منطقة أبالاشيا بالولايات المتحدة الأمريكية. تجمع الشركة بين التقنيات الزراعية التقليدية والمتطورة، وتستهدف بالأساس تسهيل وصول جميع الناس إلى الأغذية، تطوير أساليب زراعية أكثر استدامة، توفير إمدادات غذائية محلية، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى منطقة أبالاشيا. وتعد منشأة مورهيد التابعة للشركة في ولاية كنتاكي إحدى أكبر المزارع الداخلية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع على مساحة 60 فدانًا.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن