عبد الله حليم مدير تطوير الاعمال فى" Panduit " ل " عالم رقمي ": إطلاق حلول " Smartzone cloud Devices " المحسن والمدعم بسحابة Azure

  • -        تزايد عمليات الرقمنة بالمنطقة تضاعف الطلب على حلول البنية التحتية لمراكز البيانات

     

    -        الاعتماد على الذكاء الاصطناعى لتطوير حلول ابتكارية قادرة على تلبية متطلبات المؤسسات لادارة اصولهم الرقمية  

     

     

     

     

     

    اجرى الحوار : خالد حسن

    اعده للنشر : باكينام خالد – سماح سعيد

     

    في عصر التكنولوجيا الرقمية أصبحنا نعتمد بدرجة كبير على تعظيم الاستفادة من حلول البنة التحيتة للتكنولوجيا وحلول الذكاء الاصطناعى والتعليم العميق والحوسية السحابية  وإيجاد حلول للكثير من المشاكل التي تعانى منها المجتمعات المدنية فانه كثر الحديث عن ضرورة تبنى الانتقال للمدن الذكية ..ويظل السؤال ماذا نعنى بالمدن الذكية ؟ وما هي اهم متطلباتها ؟ ومزاياها ؟ وأهدافها ؟ وهل الامر مقصور فقط على الفئات المجتمعية التي تمتلك أموال طائله ؟ وهل الامر مقصور فقط على المجتمعات العمرانية الجديدة ولا علاقة له بالمدن الحالية ؟ وكيف يمكن لمنصة حلول البنية التحتية للشبكات التكنولوجية والكهربائيه التى تقدمها شركة " Panduit " ،العالمية لحلول البينة التحتية للشبكات التكنولوجية والكهربائيه ومراكز البيانات ، ان تساهم بقوة فى تلبية احتياجات مؤسسات الاعمال فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا .

     

    وللاجابة عن هذه التساؤلات كان ل " عالم رقمي " هذا اللقاء مع عبد الله حليم مدير تطوير الاعمال فى" Panduit " العالمية وذلك على هامش فاعليات مؤتمرها السنوى "  " Panduit EMEA Press Conference  " والذى اقامته شركة باندويت بالتعاون مع شريكها المصري ترايدنت تكنولوجيز تحت شعار " Innovations for Secure and Reliable IT and Industry Infrastructure " بحضور كبار المديريين التنفيذيين للشركة بمدينة فرانكفورت الألمانية وعدد من الصحفيين المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات من أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا

    توطيف التكنولوجيا

    في البداية يجب ان نوضح ان " المدن الذكية " هي اى مجتمع يستطيع توظيف التكنولوجيا بصورة تسمح لها بتحقيق بادرة خدماته بصورة الكترونية تسهل من حياة مواطنيها ومن ثمة فهى تحتاج الى ابتكار بيئة تكنولوجية توفر الاتصالات السلكية واللاسلكية وتطوير استراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المبتكرة ويمكن لسكان المدن الذكية الوصول إلى أي تطبيق، والتحكم بوظائف متعددة بلمسة زر مشيرا الي أن امارة دبى فى دولة الامارات العربية المتحدة تعد افضل نموذج على التوظيف الامثل للحلول التكنولوجية وحلول النبية التحتية الكه بائيه من اجل الوصول الى مدن اكثر استدامة وتطورا . 

    أضاف تعتمد الخدمات في المدن الذكية على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل أنظمة مرور ذكية تدار آلياً، وخدمات إدارة الأمن المتطورة، وأنظمة تسيير المباني، واستخدام التشغيل الآلي في المكاتب والمنازل، واستخدام عدادات للفوترة والتقارير وإيجاد حلول ابتكارية لمشاكل المياه والطاقة والسلامة والنقل ومن ثمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر مكون أساسي لتسريع الحياة الحضرية، وآداة لتمكين الحلول المبتكرة لقضايا مرتبطة باتجاهات التحضر، والتي ستجلب المزيد من البشر للعيش في المدن الكبيرة في المستقبل

    حلول ابتكارية للرقمنة

    أوضح يشهد العالم تحولاً كبيرًا في السنوات الماضية من ناحية تبني حلول تقنية مختلفة ومبتكرة، حيث تعمل الحكومات خاص فى منطقة الشرق الاوسط وتقودها  كل من مصر، والتى يوجد بها شريكنا المحلى شركة ترايدنت " Trident  " ، والسعودية والامارات ، من خلال تطوير الاستراتيجيات على الارتقاء بمستوى حياة مواطنيها عن طريق التحول إلى المدن الذكية، والاستثمار في البنية التحتية تقنية المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، نحو تبني الخدمات السحابية اذ يحتاج المستخدمون لحلول ابتكارية لهذه البنية واتاحة وجود اتصال لاسلكي بالإنترنت بسرعات عالية تجعل عملية إرسال البيانات إلى الإنترنت ومعالجتها سحابيا وعرض النتائج على جهاز المستخدم تبدو وكأنها عملية فورية، وذلك لإيجاد تجارب مفيدة للمستخدمين في جميع المجالات الحياتية اليومية وهذا ما نجحت شركة باندويت " Panduit  " فى تقديمها على مدار السنوات الماضية .

     

    الحوسبة السحابية

     

    اضاف تعتبر منصة الحلول التي اطلقتها شركة باندويت   " Smartzone UPS   "  جزءاً من حلول مراكز البيانات الذكية المرتكزة على البنية التحتية المادية الموحدة، والتي تشمل الموجة القادمة من عمليات دمج الأنظمة وإدارة المخاطر عبر تحقيق الجمع والتوافق بين الأنظمة الحساسة الأساسية بهدف دعم القدرة على توصيل البيانات والخدمات الآمنة والموفرة للطاقة والمستمرة في الوقت الفعلي. أما الدعامات الأساسية لحل مراكز البيانات الذكية الخاص بـ"باندويت" فتشتمل على خدمات استشارات مركز البيانات، والحجرات الموفرة للطاقة، وكذلك أجهزة " Smartzone cloud Devices " ، وجهاز " KVA " .

     

    وستصل الشبكات اللاسلكية كل شيء ببعضه، وستكون الشبكات السحابية مصدر ذكاء التقنيات في المستقبل القريب، ويجب أن تركز الخدمات السحابية على تطوير تجارب الأفراد أكثر من الشركات، ذلك أنها ستصلهم بالأجهزة الخادمة التي تفتح آفاق الذكاء الصناعي لجميع تطبيقاتهم المقبلة وبكل سهولة، ويجب أن تكون البنية التحتية مفتوحة لجميع المطورين لضمان انتشارها.

     

    الجيل الجديد لحلول البنية التحتية

     

    من جهته توقع حليم أن نشهد انطلاق الجيل الجديد من حلول الحوسبة السحابية خلال الأعوام العشرة المقبلة، التي ستقدم الأدوات السلسة لجميع المطورين لتبني هذه التقنية في برامجهم وتطبيقاتهم التي تستهدف الأفراد وبالتالى سوف يتضاعف الطلب على حلول البنية التحتية التكنولوجية والكهربائيه خاصة تحول المجتمعات نحو الخدمات الذكية يحتاج إلى تطوير البنية التحتية التقنية بشكل جوهري لتشمل جميع جوانب الخدمات، مثل الرعاية الصحية والتعليم والنقل والطاقة والقطاع المالي. ولهذا السبب، يجب تطوير برمجيات متقدمة لخدمة الكم الهائل من المعلومات التي يتم معالجتها سحابيا، وهذا ما تقوم به باندويت لتطوير حلول تستطيع أي مؤسسة استخدامها للاستفادة من قدرات الحوسبة المهولة التي توفرها الأجهزة الخادمة عبر الإنترنت وادارة مراكز البيانات بكفاءة اعلى وطرق اسهل مع امكانية العمل عن بعد بفاعلية كبيرة  .

    ويرى أنه وبحلول عام 2025، ستكون جميع الحلول التقنية للمؤسسات مبنية على تقنية الحوسبة السحابية، وأن أكثر من 85 % من تطبيقات الأعمال ستكون مبنية على هذه التقنية أيضا مؤكد ان " باندويت " تضع فى اعتبارها أحدث التوجهات الحالية في عالم الحوسبة السحابية وكيفية إحداث التحول الرقمي في مختلف القطاعات والعمل بصورة مستمرة على مواكبة حلول الجديدة لهذه التوجهات وذلك بالاعتماد على استخدمات تقينات الذكاء الاصطناعي " AI " والتعلم العميق  .

    أوضح الشركة تدرك تزايد اهمية حول البنية التحتية التكنولوجية ومنصة الحوسبة السحابية المفتوحة خلال السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي يعني زيادة زخم هذا التوجه العالمي بشكل كبير، وضروة العمل تطوير حلول اكثر ابتكارية تساعد عملائنا على تطوير أعمالهم .

    الشركاء العالميين

    وحول أوجه التعاون والشراكة مع مزودي الخدمات العالميين قال أن " باندويت "  لديها العديد من الشراكات مع مزودي الخدمات العالميين مثل مثل " سيسكو تكنولوجي " و" ديل تكنولوجيز " وغيرها لربط مراكز البيانات الخاصة بها أو توفير البنية التحتية لها في مشروعاتها المحلية والعالمية حيث نقدم منصة متكاملة لإدارة البنية التحتية لمراكز البيانات والتى تضمن لهم إنتاجية محسنة ورؤية عالية لجميع أصول مركز البيانات، وقدرتهم على ادارة اتصالاتهم ومواقعهم وعلاقاتهم ، وتسهيل عملية التحكم عن بعد بالتحركات والإضافات والتغييرات فى بنية التحتية لمراكز البيانات.

     

     أضاف تساعد منصتنا عملائنا من اكتشاف وتصور وتحسين وإدارة والتحكم بأصول مراكز البيانات وإصدار التقارير الخاصة بها، وتشمل تلك العمليات القدرة على نشر أصول جديدة والتخطيط للكفاءات بهدف تحقيق النمو المستقبلي كما تساعد حلولنا على التحكم بمصاريف الطاقة، إضافةً إلى أنها تقلل المخاطر وتزيد من الكفاءة التشغيلية.

    ترايدنت#

    باندويت#

    Panduit#

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن