إي فاينانس توقع مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية لرقمنة المعاملات الحكومية

  • كتب : نهله مقلد

     

    وقعت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ، مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية وتطوير وإدارة أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية في الوزارة.

     

    وصرحت وزارة المالية الليبية بأن هذه الاتفاقية تأتي في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الإقليمية مثل “البنك الأفريقي التنمية والبنك الإسلامي للتنمية ” للمؤسسات المالية للدول المساهمة فيها، وذلك من أجل تحقيق غايات الوزارة في تطوير ورقمنه نظام الإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكتروني.

     

    من جهته قال ابراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس، أن الاتفاقية، تعكس التزام الشركة بالتوسع في الأسواق الخارجية خاصة الإفريقية والتي تتواجد به فرص نمو غير محدودة، مما يسهم في اعمال المجموعة وتحقيق أكبر نفع لمساهمينا، كما يعكس بشكل الثقة التي تحظي مجموعة إي فاينانس كذراع للحكومة المصرية في عملية ميكنة المعاملات المالية.

     

    ومن ناحيته زار خالد المبروك وزير المالية الليبي إلى مقر شركة إي فاينانس للاطلاع على التجربة المصرية في مجال التطوير والتحول الرقمي لنظام المالية الحكومية من أجل إمكانية نقل التجربة المصرية إلى ليبيا، واطلع الوفد علي تجربة إنشاء نظام حساب الخزانة الموحد ومركز الدفع والتحصيل الإلكتروني وعدد من أنظمة ميكنة المعاملات الحكومية التي قامت بتنفيذها إي فاينانس.

    وكانت شركة " اى فايناس " كشفت عن نتائج أعمالها خلال الفترة من 01يناير 2022 إلى 31 مارس 2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 200,326,144 جنيه مقابل تحقيق الشركة لصافي ربح بلغ  142,437,008 جنيه خلال الفترة من 01 يناير2021 إلى 31 مارس 2021.

    وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح مستقل حلال نفس الفترة قدر بنحو 213,000,271 جنيه، نظير صافي خسائر بلغ 2,734,424 جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن