الطب "الذكي" المخصص: لماذا تمتلك التكنولوجيا اليوم مفتاح صحة أفضل

  • بقلم : هاري جلوريكيان

     الخبير في الأعمال التجارية ورائد في مجال الرعاية الصحية

     

     هل تحتاج إلى خسارة بضعة أرطال؟ هل تقلب وتحول طوال الليل مع الأرق؟ هل تشعر بالفضول بشأن عوامل الخطر لحالات مثل السرطان أو مرض السكري؟ كما يقول المثل ، هناك تطبيق لذلك - الكثير منها ، في الواقع - وهذه التطبيقات ، سواء بشكل فردي أو مدمجة مع الأجهزة القابلة للارتداء ، يمكنها مراقبة أي جانب من جوانب الصحة البدنية والعقلية بشكل مستمر. تكنولوجيا الرعاية الصحية القائمة على البيانات موجودة هنا ، ولديها القدرة على إنقاذ الأرواح إذا عرف الناس كيفية الاستفادة منها.

    وفي كتابي الجديد ، المستقبل أنت: كيف يمكن للذكاء الاصطناعي (AI) مساعدتك على التمتع بصحة أفضل ، وتخفيف التوتر ، والعيش لفترة أطول ، يساعد خبير التكنولوجيا الحيوية هاري جلوريكيان القراء على فهم كيفية استخدام التكنولوجيا (التي من المحتمل جدًا أن تكون موجودة بالفعل) لإنشاء شخصية خبرات الرعاية الصحية.

    كما قمت بعرض السيناريوهات التي سأصفها في هذا الكتاب لا تنطبق فقط على شخص يعاني من حالة نادرة أو يعاني من مرض خطير". "هذه أمثلة على كيف يمكن للجميع الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات للبقاء في صحة جيدة ، والتشخيص بشكل أسرع ، وفي بعض الأحيان ، توفير تكاليف الرعاية الصحية."

    " في المستقبل أنت " سوف يكتشف القراء الطرق التي تؤثر بها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بالفعل على الرعاية الصحية والتقنيات الجديدة التي تلوح في الأفق وكذلك نموذج أعمال الرعاية الصحية الجديد وكيفية التنقل فيه ، كيف يساعد الذكاء الاصطناعي الأطباء في تشخيص مختلف أنواع السرطان بدقة أكبر ، كيف يستخدم الأشخاص كل يوم الهواتف الذكية وتقنيات الساعات الذكية للوصول إلى أهدافهم الصحية واللياقة البدنية - وأحيانًا للنجاة من أزمة صحية , كيفية استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها لتحسين الصحة بطرق هائلة ، كيفية استخدام التكنولوجيا المتاحة لتبسيط سيناريوهات الرعاية الصحية مثل زيارات الطبيب ، وإدارة السجلات الصحية للفرد ، والتعامل مع الأمراض المزمنة ، وتوسيع نطاق الوعي حول ملف جيني معين ، وأكثر من ذلك بكثير وأخيرا كيف استخدم العلماء في جميع أنحاء العالم الذكاء الاصطناعي لتطوير لقاحات COVID وكيف سيساعد الذكاء الاصطناعي العلماء على توقع تفشي المرض في المستقبل بسرعة أكبر .

    إن رسالة  الاساسية والشاملة واضحة: لا يوجد شيء حرفيًا في الصحة والعافية لن يتغير تمامًا بفعل قوة الذكاء الاصطناعي. المستقبل ستظهر للقراء ما هو قادم - وما هو موجود بالفعل هنا.

    فى النهاية أريد أن يشعر القراء بالإلهام ليروا كيف يمكنهم استخدام التكنولوجيا المتوفرة لديهم بالفعل لإحداث تغييرات في حياتهم". "ربما يكون الأمر بسيطًا مثل استخدام هاتفك الذكي لحساب خطواتك اليومية. أو ربما يتم تنزيل تطبيق لتتبع الوجبات أو القيام بتمرين في الواقع الافتراضي. يمكن أن يكون هذا الكتاب خارطة طريق للصحة والعافية الشخصية للجميع ".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن