جوجل : تطلق خاصية استشعار الوجود في المنزل عبر مكبر الصوت

  • كتب : رشا حسين – ابراهيم احمد

    لم تعد جوجل بحاجة إلى الاعتماد فقط على الأجهزة المنزلية الذكية مثل منظمات الحرارة لمعرفة ما إذا كنت في المنزل أم لا، بفضل ميزة جديدة أدخلتها مؤخراً.

    بات من الممكن الآن لميزة استشعار التواجد الاختيارية في المنزل من غوغل استخدام التفاعلات مع مكبرات صوت “نيست” Nest وشاشات العرض الذكية للمساعدة في اكتشاف النشاط في منزلك، والسماح له بتنفيذ إجراءات تلقائية.
    يمكنك تمكين ميزة استشعار التواجد في تطبيق “جوجل هوم” لنظامي أندرويد و”آي أو إس” من خلال زيارة قسم الميزات في الإعدادات. وتؤكد غوغل أن الضوضاء المحيطة لن تؤدي إلى ظهور إشارات التواجد. ولن تقوم الكاميرات وأجراس الباب ونيست هاب ماكس بتبديل الأجهزة بين وضعي "المنزل" و "البعيد”.

    هذه الميزة تجعل اكتشاف التواجد أكثر فائدة. حتى الآن، كنت بحاجة إلى قفل “نيست جارد” أو “نيست بروتيتك” أو نيست ثيرموستات” جنباً إلى جنب مع موقع هاتفك. وفي حين أن هذه مؤشرات جيدة في كثير من الأحيان، إلا أنها لا تعطي النتائج المرجوة دائماً.
    وبحسب الخبراء، يمكن أن يؤدي استخدام مكبرات الصوت وشاشات العرض إلى جعل ميكنة المنزل الذكي من جوجل أكثر موثوقية، وفق ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن