100 مليون دولار تمويل الصندوق الثاني " ألجبرا فينتشرز " للاستثمار فى مصر

  • كتب : باكينام خالد – أمير طه

    نجحت شركة ألجبرا فينتشرز، المتخصصة في مجال صناديق رأس المال المخاطر في مصر في إنهاء إغلاق أول بقيمة 100 مليون دولار لصندوقها الثاني المخصص لمصر، متخطية بذلك الهدف المبدئي للصندوق المقدر بقيمة 90 مليون دولار – وبذلك فهو يعد التمويل الأكبر للشركة حتى وقتنا الحالي حيث دعمت ألجبرا العديد من الشركات المتميزة والرائدة في مجال ريادة الأعمال بما في ذلك شركات تريلا وخزنة ومزارع وشيفت أي في المينوز وحالا ويداوي - وجميعها شركات كان لها أثر إيجابي كبير في السوق المصرية.

    وتخطط ألجبرا لتعزيز استثماراتها في الشركات الناشئة لتصل الى 15 مليون دولار بحلول نهاية عام 2022 خلال السنة الأولى من التشغيل ومن المتوقع أن يتم ختام الجولة النهائية بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023 التزاما برؤيتها كشركة متفردة تتمتع بمكانة ريادية في السوق.

    من جهته قال طارق الأسعد ـ الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، سنواصل العمل مع المستثمرين العائدين وكذلك مع المستثمرين الجدد الذين يدعمون خطط نمو ألجبرا على النطاق المحلي والإقليمي. تمتلك الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا قدرة هائلة على تغيير حياة البشر وخلق قيمة اقتصادية كبيرة لا سيما في أوقات الاضطرابات الاقتصادية. واضاف "أننا الآن في أفضل وقت لبناء شركة ناشئة".

    من ناحيته أكد عمر خشبة، الشريك العام في ألجبرا فينتشرز، عملنا على مدار ست أعوام مع مؤسسين مبدعين أصحاب رؤية نجحوا في خلق قوة دفع هائلة لتحقيق النمو الاقتصادي بفضل تميزهم بقوة الإرادة حيث نجحوا في التأثير على حياة مئات الآلاف من المصريين الذين تحسنت حياتهم بشكل كبير. وبينما نحتفل بإطلاق صندوقنا الثاني، نود أن نؤكد قناعتنا الراسخة بأن مصر هي أرض الفرص في مجال ريادة الأعمال ومؤسسي الشركات الناشئة هم الأمناء على إرث طويل من التقدم والابتكار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن