وفقا ل " PwC " : السحابة هي المحرك المطلوب لدفع الموجة التالية من النمو والابتكار في الخدمات المالية

  • -        وفقًا لمسح Cloud Business Survey ل" PwC " : 78٪ من المديرين التنفيذيين المستجيبين عالميًا إن شركاتهم اعتمدت السحابة في معظم أو كل أجزاء الأعمال.

     

    -        وفقًا للاستطلاع العالمي السنوي للرؤساء التنفيذيين : 74٪ من الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط إنهم يتوقعون الاستثمار في إعادة تشكيل قوتهم العاملة

     

     

    كتب : محمد الخوبي

     

    مع التحول الرقمي المستمر في المنطقة ، تحتاج الشركات إلى الاعتماد على المرونة وقابلية التوسع للحفاظ على الميزة التنافسية. أحدث برايس ووترهاوس كوبرز  يستكشف مسح الأعمال السحابية الحوسبة السحابية كمحفز للتحول والابتكار في الخدمات المالية ، حيث يعتمد المزيد من رجال الأعمال التنفيذيين الخدمات السحابية. يسلط الاستطلاع الضوء أيضًا على الفوائد والمكاسب المختلفة الموضحة في الأسواق التي تم فيها استخدام الخدمات السحابية والدور النشط للوائح في دعم استخدام الحوسبة السحابية.

    وفقًا للاستطلاع ، تتجه 66٪ من مؤسسات الخدمات المالية نحو الحوسبة السحابية للنمو والابتكار. يأتي هذا التحول نحو السحابة لصالح المجموعة المتزايدة من الميزات والخدمات المضمنة التي تدعم بحيرات البيانات والتحليلات ذات الصلة وقدرات الذكاء الاصطناعي وتقليل التعقيد التقني والتشغيلي الأساسي داخل المؤسسات. مع زيادة الخدمات السحابية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، كان الطلب ينمو بشكل مطرد بين مؤسسات الخدمات المالية ، مما يجعلها نقطة رئيسية للنقاش في أجندة التحول.

    في أحدث استطلاع رأي سنوي عالمي للرؤساء التنفيذيين لشركة برايس ووترهاوس كوبرز ، أظهرت النتائج أن 66٪ من الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط قالوا إنهم يتوقعون نشر التكنولوجيا السحابية والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات المتقدمة في العمليات. يعد تحسين مهارات القوى العاملة عنصرًا حاسمًا في هذا التحول الرقمي ، حيث قال 74٪ من الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط إنهم يتوقعون الاستثمار في إعادة تشكيل قوتهم العاملة. وجد الاستطلاع أيضًا أن المؤسسات قد أدركت الإمكانات الكاملة للسحابة ، وأصبحت أكثر دعمًا للحوسبة السحابية لتمكينها من إعادة اختراع أعمالها .

    وتعليقًا على نتائج الاستطلاع ، قال جوليان تشينلات ، الشريك الرقمي للخدمات المالية ، بي دبليو سي الشرق الأوسط : "التحول السحابي هو رحلة مستمرة ، وليس مجرد علامة فارقة. تحتاج المنظمات إلى تبني التحول إلى الخدمات السحابية ، واستبدال صلابة الأنظمة القديمة والبنية التحتية ، ببيئات وخدمات حديثة مجردة عند الطلب. سيوفر هذا للمؤسسات ميزة تنافسية من حيث المرونة والقابلية للتوسع. في بي دبليو سي الشرق الأوسط ، نساعد الشركات على إعادة تصور الطريقة التي تعمل بها مع حلولنا السحابية لبناء الثقة وتحقيق نتائج مستدامة. "

    تسلط دراسة برايس ووترهاوس كوبرز الضوء أيضًا على نهج شامل للتحول السحابي ، مع أربعة أشياء رئيسية تفعلها الشركات الناجحة في السحابة والتي تضعها في صدارة اللعبة ، في محاولة لمساعدة المزيد من الشركات على اللحاق بالركب:

    إستراتيجية السحابة المتعددة المفصلة

    أعد تعريف نموذج التشغيل

    هجرة التكنولوجيا

    تحديد مقاييس النجاح

    بينما تتطور اللوائح باستمرار وظهور المزيد من المزودين في السوق ، أصبح الانتقال إلى الخدمات السحابية حقيقة واقعة. يعتقد الخبراء أنه حتى بدون حل السحابة العامة ، يمكن لإستراتيجية السحابة الخاصة أن تبدأ الرحلة وتدعم تحديث السوق واستعداده للتحرك نحو خدمة سحابية عامة. ومع ذلك ، فإن العديد من التحديات مثل التنقل في المشهد التنظيمي والموهبة وإدارة التكلفة والافتقار إلى التخطيط ، سوف تتطلب دراسة متأنية.

    قد يكون نمو الأعمال التجارية في عالم اليوم المضطرب والمتغير باستمرار أمرًا صعبًا. يطالب المستهلكون بتجارب مستخدم أسرع وأكثر تخصيصًا. يمكن الآن أتمتة العمليات التجارية التي كانت مرهقة في السابق. أصبحت الكفاءة التشغيلية ذات أهمية قصوى. طورت بي دبليو سي الشرق الأوسط تحالفات قوية مع عدد من شركات التكنولوجيا الرائدة التي تقدم معادلة قيمة جديدة ؛ واحد مبني على التعاون والابتكار والتحالفات القوية التي تجلب تقنيات المستقبل لحل مشكلات الأعمال الأكثر إلحاحًا. تعزز هذه المجموعة الجديدة من الجهود الاستثمار المستمر لشركة برايس ووترهاوس كوبرز لتعزيز عروض التكنولوجيا وقدرات الشركة الرقمية جنبًا إلى جنب مع هدفها المتمثل في تسريع التحول الرقمي في المنطقة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن